!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

التعليم : تحسم الجدل حول تخفيض ساعات اليوم الدراسي خلال .. شهر رمضان

التعليم :  تحسم الجدل حول تخفيض ساعات اليوم الدراسي خلال .. شهر رمضان

«التعليم» تحسم الجدل حول تخفيض ساعات اليوم الدراسي خلال شهر رمضان

حسم مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، الجدل المثار حول تخفيض ساعات اليوم الدراسي خلال شهر رمضان ، المقرر حلوله 23 مارس المقبل ، على جميع الأمة الإسلامية.

وقال المصدر ، إنه حتى الأن لم يصدر أي قرار في هذا الشأن ، وسيتم استمرار اليوم الدراسي ، بعدد ساعته كما هو ، حتى يصدر الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم ، أي قرار بتقليص ساعات الدراسة باليوم الدراسي.

ووفقا للخريطة الزمنية المقررة ، التي أقرتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، للعام الدراسي الحالي 2022 / 2023 ، جاء موعد امتحانات التيرم الثاني 2023 ، لجميع المراحل التعليمية ( الابتدائية والإعدادية والثانوية ) في الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي  2022 / 2023 ، المعتمدة من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، كما يلي :

- عقد لصفوف النقل للمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية يوم السبت 6 مايو 2023.

- الشهادة الإعدادية في شهر مايو.

- امتحانات الدبلومات الفنية 2023 يوم السبت 27 مايو.

- امتحانات الثانوية العامة يوم السبت 10 يونيو 2023 ، وتستمر قرابة شهر.

كما أوضح الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، آلية امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي الشهرية ونهاية العام الدراسي الحالي 2023 ( الفصل الدراسي الثاني ) ، قائلا إنه سيتم عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي لشهري مارس وأبريل ورقيا بالمدارس ، على أن تعقد امتحانات التيرم الثاني 2023 ، مشيرا إلى أن الطلاب ليسوا في حاجة لأن يتدبروا على آلية عقد الامتحانات الإلكترونية.

وأصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، قرارا مهما وعاجل بشأن آليات وعقد اختبارات شهري مارس وأبريل خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2022 / 2023 .

وشدد وزير التربية والتعليم ، في الكتاب الدوري ، على أن يتم عقد اختبارات شهري مارس وأبريل في جزء من حصة المادة وعلى مستوى المدرسة على أن تكون اختبارات قصيرة تحقق الهدف التربوي منها.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم ، أكدت عدم عقد اختبارات في شهر رمضان ، لجميع الصفوف الدراسية.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading