!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

لطلاب صفوف النقل .. التعليم : تعلن موعد تسليم المشروعات البحثية للترم الثاني

لطلاب صفوف النقل .. التعليم : تعلن موعد تسليم المشروعات البحثية للترم الثاني

« التعليم » تعلن موعد تسليم المشروعات البحثية للترم الثاني

أرسلت المديريات التعليمية خطابا رسميا إلى الإدارات التعليمية ، بشأن خطوات تنفيذ المشروعات البحثية لطلاب صفوف النقل من الصف السادس الابتدائى حتى الصف الثاني الثانوي بالفصل الدراسي الثاني ، مؤكدة أن المشروعات البحثية أحد المشروعات القومية التي تخدم المجتمع المدرسي والوطنى.

خطوات تنفيذ المشروعات البحثية لطلاب صفوف النقل

وجاءت خطوات تنفيذ المشروعات البحثية لطلاب صفوف النقل من الصف السادس الابتدائى حتى الصف الثاني الثانوي ، وفق ما أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى كالتالى:

1- يجب أن يتم اختيار موضوعات المشروعات البحثية بالفصل الدراسي الثاني عن طريق رائد الفصل ويكون بالتعاون مع معلم كل مادة حتى يتم ربط موضوعات المشروعات البحثية بالمجتمع المدرسي.

2- يجب أن يتم تقسيم الفصل إلى مجموعات تتكون من ( 3 : 5 ) طلاب ولا تزيد على ذلك ، كما حدث بالفصل الدراسي الأول.

3- يعمل رائد الفصل على مناقشة الطلاب في المشروعات البحثية ويساعد الطلاب في البحث عن مصادر المعلومات والتحديات والصعوبات ودور كل طالب في البحث.

4- يجب أن تتقدم كل مجموعة من الطلاب بعدد مشروعين طوال العام الدراسي الجاري ، ويتم تسليم المشروع البحثي الأول خلال الفصل الدراسي الأول وموعد تسليم المشروعات البحثية خلال الفصل الدراسى الثانى قبل امتحانات الترم بمدة تصل إلى أسبوعين.

5- النجاح في المشروعات البحثية من خلال حصول المشروع على 50 % على الأقل من الدرجة المخصصة له ولا تحسب درجاته ضمن المجموع الكلى وفى حالة عدم تحقيقه المستوى يتم إعداد البحث ويتم تقديمه أثناء امتحانات الدور الثاني.

6- يتم تقييم المشروعات البحثية من 50 درجة موزعة كالتالى : ( ٥ درجات للمقدمة ، ٢٥ درجة لموضوع البحث ، ۱۰ درجات خلاصة البحث ، ٥ درجات للخاتمة ، ٥ درجات للمراجع والمصادر ).

7- تعمل المدرسة مع الأخصائي مسؤول الاتحادات الطلابية باختيار أفضل ( عشرة مشروعات بحثية لكل فصل دراسي وإثباتها وإخطار الإدارة التعليمية ) ، ويجب على التربية الاجتماعية توجيه بكشف أسماء ومرفق معه صورة من مشروع البحث لعمل التصفيات على مستوى الإدارة وتصعيد أفضل ثلاثة مشروعات إلى مستوى المديرية لتحديد المراكز الثلاثة الأولى.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading