!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

وزير التعليم : تطوير آلية إرسال نتيجة الثانوية العامة إلكترونيًا .. لكل طالب

وزير التعليم : تطوير آلية إرسال نتيجة الثانوية العامة إلكترونيًا ..  لكل طالب

« التعليم » تدرس مقترحا لإبلاغ طلاب الثانوية العامة بنتيجتهم إلكترونيا

قال الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، إنّ المقترح المقدم من بعض أعضاء لجنة التعليم بمجلس الشيوخ ، بتطوير آلية إرسال نتيجة الثانوية العامة إلكترونيًا لكل طالب ، جار دراسته ووضع آليات للتنفيذ مع مركز التطوير التكنولوجي.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير التربية والتعليم ، في اجتماع لجنة التعليم بمجلس الشيوخ ، لاستعراض خطة الوزارة للنهوض بالعملية التعليمية.

ولقد أكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن الوزارة ستتيح نموذجًا استرشاديًا كاملًا لامتحانات الثانوية العامة نهاية الأسبوع الجارى على موقع الوزارة يحاكي امتحان آخر العام بهدف تدريب الطلاب على طبيعة الامتحانات.

وحول المقترح الذي تم تقديمه للبرلمان بخصوص إعادة السنة لطالب الثانوية العامة الناجح في حال رغبته في تحسين مجموعه ، أكد الوزير أن المقترح تضمن إعادة السنة كاملة بكافة المواد الدراسية للطالب في حال رغبته على أن يتم اعتماد نتيجة هذه السنة الدراسية فقط سواء حقق الطالب مجموعًا مرتفعًا أو منخفضًا.

كما أكد الوزير بأنه لا يوجد إلغاء للتشعيب فى الثانوية العامة ، موضحًا أن التشعيب إلى علمى علوم أو علمي رياضة فى الشعبة العلمية مستمر.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading