!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

قبل انطلاق الامتحانات .. التعليم : تطالب المديريات بحصر أعداد الطلاب المسجونين

قبل انطلاق الامتحانات .. التعليم  : تطالب المديريات بحصر أعداد الطلاب المسجونين

التعليم تطالب المديريات بحصر أعداد الطلاب المسجونين

طالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، جميع المديريات التعليمية بإجراء حصر أعداد الطلاب المسجونين .

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، إجراءات تقدم الطلاب مقيدي الحرية والمودعين في المؤسسات العقابية كالسجون ، لامتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي الجاري ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣ م ، المقرر انطلاقها في 27 مايو القادم .

وتتمثل اجراؤات التقدم للامتحانات ، التالي :

أ.نزلاء السجون

بناء علي فتوي الادارة العامة للشؤون القانونية رقم ٢٦٤٢ / ف / ٢٠١٥ :

١. يتم السماح للطلاب مقيدى الحرية والمودعين بالمؤسسات العقابية - السجون العامة بالتقدم للامتحان من الخارج مع استثنائهم من الشروط الخاصة بنظام العمال وقد وافق رئيس قطاع التعليم الفني والتجهيزات على استثناء هؤلاء الطلاب من شروط التقدم ورسم الاشتراك على أن يسدد الطالب باقي رسوم الامتحان.

٢. على كل مدرسة حصر الطلاب المسجونين وإبـلاغ الإدارة التعليمية بأسمائهم ، والسجون المودعين بها - وتقوم الإدارة التعليمية بدورها بإخطار الإدارة العامة للنوعية المختصة ( بالتعليم الفني بالوزارة ) التابع لها في موعد أقصاه بداية الفصل الدراسي الثاني.

٣. يتم عمل إعلان بالخطوات المذكورة لاحقا في مكان ظاهر بكل مدرسة حتى يتمكن أولياء أمور الطلاب المقيدين الحرية من عمل جميع الإجراءات في وقت مناسب.

٤. على المدرسة التنبيه على أولياء أمور الطلاب باستيفاء الأتي :

_ تحريد استمارة تقدم لامتحان الطالب من أخر مدرسة مقيد بها ويكون تقدمه للامتحان من الخارج .

_ إخطار من مصلحة السجون بالموافقة على أداء الطالب للامتحانات التحريرية داخل اللجنة المنعقدة بالسجن والعملية داخل لجنة سير الامتحان التي سيتم قيد الطالب بها من قبل لجنة الإدارة المختصة.

_ فور تسليم أرقام الجلوس يقوم ولى الأمر بتسليم صورة من رقم الجلوس للطالب مع صورة من بطاقة الرقم القومي إلي مصلحة السجون وذلك لعمل باقي الاجراءات اللازمة نحو تمكين الطالب من أدا الامتحان بمقر لجنة السير

_ يتم عمل نفس الخطوات بالنسبة للطلاب المحبوسين بالمؤسسات العقابية.

_لا يتم عقد أية امتحانات خارج السجون التي يتم عقد لجان امتحانات بها عن طريق مصلحة السجون.

ب. الطلاب المحبوسين في اقسام الشرطة :

_ يجوز تمكين الطلاب من أداء الامتهان بخروجهم من محبسهم تحت حراسة الشرطة بلجانهم ولا يجوز عقد امتحانات نظرية او عملية بديوان أقسام ومراكز الشرطة ويثم خروجهم تحت الحراسة كباقي الطلاب المحجوزين بالأقسام ، ويتم التنسيق بين الإدارات التعليمية وأسام الشرطة ولجان السير لعد الامتحان داخل لجان امتحاناتهم المسكنين عليها.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading