!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

التعليم : توفير احتياجات المدارس من الورق لطباعة امتحانات شهر مارس .. لسنوات النقل

التعليم : توفير احتياجات المدارس من الورق لطباعة امتحانات شهر مارس .. لسنوات النقل

المديريات التعليمية توجه بتوفير احتياجات طباعة امتحانات التيرم الثاني

وجهت المديريات التعليمية بمختلف المحافظات ، بضرورة توفير احتياجات كل إدارة تعليمية والمدارس من الورق لطباعة امتحانات الفصل الدراسى الثانى واختبارات الشهور.

ونبهت المديريات التعليمية ، أيضا على ضرورة أن تكون طباعة الأسئلة سليمة وخالية من أى مشاكل أو أخطاء لغوية ، وأن تكون واضحة.

وكانت مديريات التربية والتعليم، تعليمات مشددة على مدارس المراحل الثلاثة " الابتدائية – الإعدادية – الثانوية " بشأن امتحانات شهري " فبراير ومارس " لطلاب سنوات النقل.

وشددت المديريات على أن يعقد الاختبار الشهري لطلاب صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الثاني العام داخل كل مدرسة بمعرفة معلم الفصل وتحت إشراف موجه المادة ، والالتزام تعليمات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، الدكتور رضا حجازي ، على أن يكون زمن الاختبار جزء من حصة كل مادة دراسية.

وأوضحت المديريات أن يكون اختبار شهر فبراير على ماتم تدريسه حتى 2 مارس 2023 ، وبالنسبة لاختبار شهر مارس على ماتم تدريسه عقب اختبار شهر فبراير وحتى الخميس 30 مارس.

وأشارت المديريات إلى أنه سيتم مراعاة تخفيف المستوى المعرفي مع طلاب الدمج ونوع أسئلة الاختيار من متعدد فقط ، مع ضرورة التزام المدارس بكتابة الاختبارات على أجهزة الكمبيوتر وطباعتها بشكل واضح للطلاب.

وكان قد بدأ الفصل الدراسي الثاني بالمدارس العام الدراسي 2022-2023 ، 11 فبراير الماضي ، ويستمر حتي الاول من يونيو المقبل ، لمدة 16 أسبوعًا ، وهي مدة الدراسة بالتيرم الثاني في المدارس

ومن المقرر وفقا للخريطة الزمنية المحددة من قبل وزارة التربية والتعليم ، أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني 6 مايو ، و27 مايو ، بدء امتحانات الدبلومات الفنية 2023 ، على أن تنطلق امتحانات الثانوية العامة 2023 في 12 يونيو القادم.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading