!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

التعليم : تدريب معلمي الصف الخامس الابتدائي في مادتي العلوم والرياضيات .. الثلاثاء " مستند "

التعليم : تدريب معلمي الصف الخامس الابتدائي في مادتي العلوم والرياضيات .. الثلاثاء

التعليم تعلن تدريب معلمي الصف الخامس الابتدائي الثلاثاء المقبل

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، موعد تدريب معلمي الصف الخامس الابتدائي في مادتي العلوم والرياضيات الثلاثاء القادم ، 21 مارس الجاري من خلال قاعات الفيديو كونفرانس في الإدارات التعليمية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم ، أن هذا التدريب يأتي في إطار التنمية المهنية للمعلمين وأيضا في إطار بناء منظومة تعليمية جديدة أساسها المعلم المتمكن القادر على القيام بمهامه وفق خطة التنمية المستدامة ، على أن يتم موافاة الوزارة بالكشوف النهائية فور انتهاء التدريبات نظرا لأهميتها.

وأكد الدكتور رضا حجازي ، خلال لقاءه مع المتدربين ، أنه لا تطوير للتعليم دون الارتقاء بالمعلم وتنميته مهنيًا ، مشيرًا إلى أن إستراتيجية تطوير التعليم الجديدة تقوم على تنظيم متطلبات وإجراءات تعيين المعلمين وتطوير أدائهم وترقيتهم ، لافتًا إلى أن رؤية الوزارة للمستقبل تتمثل في وجود معلمين يتمتعون بمهارات مهنية ، ومعارف ممتازة ، وقيم وسلوكيات مهنية سليمة.

وتابع أن الوزارة بدأت في وضع معايير ومؤشرات الجدارات المهنية للمعلمين ؛ للاسترشاد بها في عملية التنمية المهنية المستمرة.

وأوضح الوزير أن الهدف العام من التدريب التربوي للمعلمين الجدد هو إكساب المعلمين المعرفة ، والمهارات والاتجاهات نحو ممارسة عمليتي التعليم والتعلم ، وذلك لتأهيلهم تربويًا وتدريبهم على طرق التدريس المطورة وفقًا لمنظومة التعلم الجديدة.


التعليم : تدريب معلمي الصف الخامس الابتدائي في مادتي العلوم والرياضيات .. الثلاثاء " مستند "

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading