!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

وزير التعليم : إضافة مادة جديدة لريادة الأعمال ضمن مناهج .. المرحلة الإعدادية

وزير التعليم : إضافة مادة جديدة لريادة الأعمال  ضمن مناهج .. المرحلة الإعدادية

وزير التعليم : مادة ريادة الأعمال ستكون أساسية في المرحلة الإعدادية

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، إنه يتم إعداد مناهج المرحلة الإعدادية الآن بالتعاون مع خبراء دوليين ، مضيفًا أنه سيتم إضافة مادة للمشروعات وريادة الأعمال كجزء أساسي في المناهج ، بالإضافة لمادة أخرى تخص المشروعات لرفع الوعي بأهمية قطاع ريادة الاعمال.

إضافة مادة لريادة الأعمال لمناهج المرحلة الإعدادية

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بـ مجلس النواب اليوم الاثنين ، لمناقشة خطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في دعم قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ، وما تم تنفيذه من إنجازات ، ورؤيتها للمرحلة المقبلة وأوجه التنسيق مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والجهات ذات الصلة.

وقال إن المستقبل يحتاج مواصفات مختلفة لخريج الإعلام ، خاصة وأن المستقبل يتطلب وظائف غير تقليدية.

وأشار وزير التربية والتعليم ، إلى أن مواصفات الخريج التي نحتاجها تتطلب أن نرسخ فيه مبكرا كيف يفكر في عمل مشروع صغير ويدرس احتياجات العمل ، موضحا : طالب المستقبل سوف يقبل على ريادة الأعمال وملف المشروعات حتى يتطور الطالب في عصر الثورة الصناعية.

وفي سياق آخر ، كان مجلس النواب في جلسته العامة ، اليوم ، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي ، وافق على مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تقنين أوضاع المنشآت الصناعية غير المرخص لها ، وكذا مشروع قانون مقدم من النائب شحاتة أبو زيد وآخرين أكثر من عُشر أعضاء المجلس في ذات الموضوع.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading