!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

وزير التعليم : يصدر كتابا دوريا لضمان حسن سير .. العملية التعليمية " مستند "

وزير التعليم : يصدر كتابا دوريا لضمان حسن سير  .. العملية التعليمية  " مستند "

5 توجيهات من وزير التعليم للمديريات بشأن سير العملية التعليمية

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، كتاب دوري ، موجه لجميع مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية ، بشأن حسن سير العملية التعليمية.

وحصلت « أخبار التعليم اليوم » على نسخة من الكتاب الدوري الصادر ، والذي جاء نصه كالتالي : " في ضوء حرص الوزارة على حسن سير العملية التعليمية ، وإلحاقًا لكتبنا الدورية الصادرة في ذات الشأن ، فقد تقرر ما يلي :

1- التوجيه بمراجعة أعداد كتيبات المفاهيم ، والتأكد من متابعة أعداد الطلاب لضمان توافر الأعداد الكافية.

2- متابعة مجموعات الدعم المدرسية ، وتذليل كافة العقبات وإرسال تقارير دورية للوزارة.

3- الاستمرار في تنفيذ فعاليات المسرح المدرسي لعقد مسرحية على مستوى كل إدارة ثم كل مديرية تمهيدا للتصفية على مستوى الجمهورية.

4- التأكيد على إجراء احتفال لأبنائنا من ذوي الهمم في كل مديرية تعليمية ؛ تمهيدًا لعمل عرض واحد على مستوى الجمهورية.

5- التأكيد على إثابة المتميزين من العاملين على مستوى المديرية ، والتوجيه بتصويب الأخطاء ، وفقًا للقواعد، مع عدم التجاوز والتحلي بالانضباط فيما يتعلق بإلقاء التوجيهات الشفهية.

وعلى صعيدًا أخر ، قررت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة ، تأجيل امتحانات المهام الأدائية للصفين الرابع والخامس ، للأسبوع الثاني من شهر أبريل بدلا من الأسبوع الأخير من شهر مارس.

وأعلنت المديرية تعليمات لجميع الإدارات التعليمية التابعة لها ، بعقد اختبار شهر مارس في جزء من حصة المادة ، وعلى مستوى المدرسة ، على أن تكون اختبارات قصيرة تحقق الهدف التربوي منها في الأسبوع الأول من شهر أبريل.

كما شددت المديرية على جميع المدارس ، بعقد اختبارات المهام الأدائية في الأسبوع الثاني من شهر أبريل ، على أن يتم الانتهاء منها يوم الخميس ١٣ / ٤ / ٢٠٢٣ .

وأوضحت بأن تستمر تقييمات الصفوف الأولى وفق الخريطة الزمنية للعام الدراسي ۲۰۲٢ / ۲۰۲۳ ، وبالنسبة للمشروعات البحثية الخاصة بالصف السادس يطبق القرار الوزاري رقم ( ١٦٨ ).

وحظرت المديرية عقد الاختبارات والمهام الأدائية خلال أيام الأعياد. 

 

وزير التعليم : يصدر كتابا دوريا لضمان حسن سير  .. العملية التعليمية  " مستند "

 

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading