!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

التعليم : أسئلة امتحانات شهر مارس من المنهج .. واستبعاد أجزاء الاطلاع

التعليم : أسئلة امتحانات شهر مارس من المنهج .. واستبعاد أجزاء الاطلاع

التعليم : استبعاد الأجزاء المخصصة للاطلاع بمناهج النقل من امتحانات شهر مارس

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ، تعليمات للمديريات والإدارات التعليمية بمراعاة وضع أسئلة امتحان الشهر لطلاب صفوف النقل المقرر عقده في الأسبوع الأول من شهر أبريل القادم2023 ، مما درسه الطلاب من منهج خلال شهر مارس وأول شهر أبريل فقط.

وشددت الوزارة ، على المديريات باستبعاد الأجزاء المخصصة للاطلاع والتعلم الذاتى بمناهج صفوف النقل من أسئلة امتحانات شهر مارس الجارى.

وأرسلت المدارس " الابتدائية والإعدادية والثانوية " ، تنبيها للطلاب وأولياء الأمور ، بموعد عقد الاختبار الشهري الثاني لصفوف النقل بالفصل الدارسي الثاني للعام الدارسي الحالي 2022 / 2023 .

وعلى صعيدا آخر ، أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، كتابًا دوريًا ، موجّه لجميع مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية ، بشأن حسن سير العملية التعليمية.

وجاء نصه : " في ضوء حرص الوزارة على حسن سير العملية التعليمية ، وإلحاقًا لكتبنا الدورية الصادرة في ذات الشأن ، فقد تقرر مايلي " :

1- التوجيه بمراجعة أعداد كتيبات المفاهيم ، والتأكد من متابعة أعداد الطلاب لضمان توافر الأعداد الكافية.

2- متابعة مجموعات الدعم المدرسية ، وتذليل كافة العقبات وإرسال تقارير دورية للوزارة.

3- الاستمرار في تنفيذ فعاليات المسرح المدرسي لعقد مسرحية على مستوى كل إدارة ثم كل مديرية تمهيدا للتصفية على مستوى الجمهورية.

4- التأكيد على إجراء احتفال لأبنائنا من ذوي الهمم في كل مديرية تعليمية ؛ تمهيدًا لعمل عرض واحد على مستوى الجمهورية.

5- التأكيد على إثابة المتميزين من العاملين على مستوى المديرية ، والتوجيه بتصويب الأخطاء، وفقًا للقواعد ، مع عدم التجاوز والتحلي بالانضباط فيما يتعلق بالقاء التوجيهات الشفهية.​

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading