!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

التفاصيل الكاملة : عن مناهج المرحلة الإعدادية الجديدة .. بعد إعلان وزير التعليم عنه

التفاصيل الكاملة : عن مناهج المرحلة الإعدادية الجديدة  ..  بعد إعلان وزير التعليم عنه

التفاصيل الكاملة عن مناهج المرحلة الإعدادية الجديدة

تعمل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على الانتهاء من منهج المرحلة الاعدادية الجديد ، وأكد الدكتور رضا حجازى ، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مستمرة في تطوير المناهج التعليمية وفقًا لنظام التعليم الجديد بالشكل الذي يحقق نواتج التعلم المرجوة ، مشيرًا إلى أن الوزارة بدأت الاستعداد مبكرا لتطوير مناهج المرحلة الإعدادية ، من خلال تشكيل لجان متخصصة في كل المجالات لوضع الإطار العام للمناهج ، وفقا للمعايير الدولية والعالمية ، التى تساهم فى بناء الشخصية المصرية ، وتناسب متطلبات العصر وبما يتفق مع استراتيجية الدولة للتنمية المستدامة.

فى هذا السياق نكشف أبرز المعلومات عن منهج الإعدادية الجديد

ـ تضع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حاليا الإطار العام لمناهج المرحلة الإعدادية ، فى إطار خطة استكمال تطوير المنظومة التعليمية.

ـ بناء مناهج المرحلة الإعدادية يتم وفق سياسة تصميم المناهج الجديدة والتي تعتمد على دمج المهارات التي يجب على الطالب اكتسابها وفق الشريحة العمرية ، منها التفكير الناقد والإبداع وحل المشكلات والتعاون والتفاوض والإنتاجية وصنع القرارات واحترام التنوع والتعاطف والمشاركة وإدارة الذات والمحاسبية والتواصل والصمود.

ـ خطة تطوير مناهج المرحلة الإعدادية ستتضمن إضافة اللغة الأجنبية الثانية للمواد الدراسية في المدارس الحكومية ، على أن يتم الاختيار بين عدة لغات من بينها اللغة الفرنسية واللغة الألمانية.

ـ المناهج ليتم تصميمها وفق مهارات تحدد شكل الخريج واحتياجات سوق العمل من العمالة سواء لطلاب التعليم العام أو الفنى.

ـ يتم إعداد مناهج الإعدادى الآن بالتعاون مع خبراء دوليين وإضافة مادة ريادة الأعمال ستكون جزء أساسى فى المناهج، إضافة لمادة المشروعات ، لأن المستقبل يحتاج مواصفات معينة في الخريج.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading