!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

امتحانات الثانوية العامة 2023 .. تعليمات جديدة من وزارة التعليم للمدارس

امتحانات الثانوية العامة 2023 .. تعليمات جديدة من وزارة التعليم للمدارس

الثانوية العامة 2023 .. تعليمات جديدة من وزارة التعليم للمدارس

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، تعليمات مهمة للمدارس الثانوية بشأن تسجيل استمارة 1 سرى للمراقبين والملاحظين المشاركين في امتحانات الثانوية العامة 2023.

وأكدت الوزارة مراجعة بيانات المعلمين والموظفين ، واستيفاء مادة التدريس لكل معلم بعناية شديدة كما يجب أن يراعى أنه في حالة المدارس الثانوية ظهور جميع المواد التي يتم تدريسها في المرحلة الثانوية بكشوف " 1 " عضوية سرى مع ملاحظة أنه في حالة عدم ظهور مادة تدريس معينة مثلا يعنى هناك خلل في تعنية استمارة " 1 " عضوية سري.

وأضافت وزارة التربية والتعليم ، أنه يتم اختيار الصف أو الصفوف التي يدرس لها المعلم مع مراعاة أنه في حالة وظائف الإدارة المدرسية ( مدير ناظر وكيل ) إذا كان متفرغًا بدون جدول يجب اختيار خانة " بدون جدول " في حالة المدارس التجريبية رسمي لغات يجب تحديد اللغة الأجنبية التي يدرس بها المعلم المواد العلمية أو الأدبية.

وأشارت وزارة التعليم ، إلى استيفاء مواقع الندب للامتحانات بكل دقة وترفق المستندات مع كشوف استمارة " 1 " عضوية حتى لا يتعرض المسئول للمساءلة القانونية ، ويتم الاختيار في خانة الملاحظات حالات المعلمين الآتية ( عجز نسبة 5 كفيف وضعيف البصر ، العمل جزء من الوقت ومستبعد أمنيا ) مع إرفاق المستندات الدالة مع كشوف " 1 "عضوية سرى.

وأشارت الوزارة إلى ضرورة استيفاء بيان العمل داخل المدرسة لكل « معلم موظف » وذلك على المسئولية الكاملة لمدير ناظرالمدرسة ، وبعد الانتهاء من استكمال استمارة 1 عضوية سرى لكل العاملين بالمدرسة يجب طباعة الكشوف واتباع تعليمات الطباعة عند وجود أي مشكلات عند الطباعة ، مشددًا علي مراجعة بيانات المعلمين بكل دقة بالكشوف وخاصة بيانات الوظيفة على الكادر والعمل داخل المدرسة - المادة .... الخ ".

وأكدت وزارة التربية والتعليم ، أنه عند وجود أي خطأ في البيانات الوظيفية للمعلم أو الأساسية مثل الاسم الوظيفة على الكادر .. الخ وكذلك في حالات نقل أو ندب معلم من المدرسة إلى جهة أخرى يجب إبلاغ قسم الإحصاء بالإدارة مع تقديم المستندات اللازمة وتحديد الجهات التي نقل أو تدب اليها المعلم بكل دقة حتى يتسنى لقسم الإحصاء تنفيذ هذه القرارات أو التعديلات على قاعدة البيانات.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading