!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

وزير التعليم : تطبيق اليوم الرياضي بالمدارس وصل لـ 75% .. مع بداية الترم الثاني

وزير التعليم : تطبيق اليوم الرياضي بالمدارس وصل لـ 75% .. مع بداية الترم الثاني

وزير التعليم : تطبيق اليوم الرياضي وصل لـ 75% مع بداية التيرم الثاني

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، إنه تم تطبيق اليوم الرياضي بنسبة 25 %؜ بالمدارس بالفصل الدراسي الأول ثم وصل إلى 75 %؜ مع بداية الفصل الدراسي الثاني ، قائلا : " اليوم الرياضي مطلوب من كل طالب يمارس الرياضة لجذب الطلاب إلي المدارس مرة أخري " .

وأشار حجازي ، خلال مشاركته بيوم الأنشطة بمدرسة مصر الجديدة النموذجية ، إلى أنه خلال جولته اكتشف حصول عدد كبير من الطلاب بالمدارس حصلوا على جوائز.

وأوضح وزير التعليم ، أن كل امكانيات المدارس مفتوحة أمام وزارة الشباب والرياضية ، موضحًا أن وزير الشباب يفتح ذرعاته للوزارة.

وأضاف حجازي ، أن الرياضة المدرسية تتمثل جزء مهم من شخصيتهم لأنها تقوم علي اكتساب المعارف والمهارات ، وتفعيل يوم الأنشطة يهدف اكتشاف وتشجيع وتنمية المواهب لدي الطلاب بالتعاون مع وزير الشباب والرياضة.

يذكر أن شارك الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، في المؤتمر الصحفي لإطلاق الأولمبياد الرياضي للمحافظات الحدودية في نسخته الرابعة ، والتي تنفذها وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للتنمية الرياضية ( الإدارة العامة للنشاط الرياضي الطلابي ) ، تحت رعاية رئيس الجمهورية ، بمشاركة 6 محافظات حدودية هي " شمال سيناء ، جنوب سيناء ، البحر الأحمر ، أسوان ، الوادي الجديد ، ومطروح " ، بحضور اللواء محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ، واللواء خالد شعيب محافظ مطروح ، والدكتورة إيمان حسن رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية ، والدكتورة چيهان أنور علام مدير عام الإدارة العامة للتربية الرياضية والعسكرية ، ولفيف من قيادات وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني والشباب والرياضة، والشخصيات الإعلامية والعامة.

وفى مستهل كلمته ، رحب الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالحضور ، معربًا عن سعادته بالمشاركة في هذا المؤتمر الصحفي الهام لإطلاق الأوليمبياد الرياضي للمحافظات الحدودية ، في نسخته الرابعة ، والذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة تحت رعاية فخامة السيد رئيس الجمهورية ، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس نحو توسيع قاعدة الممارسة الرياضة ، مع الاهتمام بأبناء مصر من المحافظات الحدودية ؛ لبناء جيل متميز رياضيًّا ، وثقافيًّا ، وصحيًّا.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading