!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

وزارة المالية : تكشف تفاصيل زيادة الأجور والعلاوات والمعاشات .. بدءا من أبريل

وزارة المالية : تكشف تفاصيل زيادة الأجور والعلاوات والمعاشات .. بدءا من أبريل

تفاصيل حزمة الحكومة لزيادة أجور العاملين بالدولة والمعاشات بدءا من أبريل

كشفت وزارة المالية المصرية ، في بيان السبت ، عن تفاصيل وقيمة الحزمة الاقتصادية ، التي وجه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي ، الأسبوع الماضي ، لتحسين دخول المواطنين ، في مواجهة الارتفاعات التي شهدتها الأسعار في الفترة الأخيرة.

وقال وزير المالية المصري ، محمد معيط ، إن الحكومة أعدت على الفور حزمة تحسين أجور العاملين بالدولة وأصحاب الكوادر الخاصة ، والمعاشات بتكلفة تقديرية 150 مليار جنيه سنويا ( 4.9 مليار دولار ).

وأضاف أنه سيتم تعجيل صرف الحزمة للمستفيدين اعتبارا من أبريل المقبل ، " في إطار جهود الدولة لاحتواء أكبر قدر ممكن من الموجة التضخمية العالمية ، وتخفيف الأعباء عن المواطنين " ، بحسب البيان.

وكان الرئيس السيسي أعلن عن زيادة أجور العاملين في الدولة بما لا يقل عن ألف جنيه شهريا ، بالإضافة إلى زيادة المعاشات والمساعدات النقدية ، وذلك بعد موجة التضخم الكبيرة التي تواجهها مصر نتيجة تداعيات الحرب الأوكرانية وانخفاض سعر صرف الجنيه.

وقال وزير المالية ، في بيان اليوم ، إن الحد الأدنى لإجمالي الزيادات المقررة للعاملين بالدولة وأصحاب الكادرات الخاصة لن يقل عن ألف جنيه شهريا ، بتكلفة تقديرية تبلغ 14 مليار جنيه سنويا.

وبحسب البيان فإن الحد الأدنى لإجمالي الدخل للعاملين بالدولة سيكون كالآتي :

- 3500 جنيه شهريا للدرجة السادسة وما يعادلها.

- 5 آلاف جنيه شهريا للدرجة الثالث التخصصية.

- 6 آلاف جنيه شهريا لحملة الماجستير.

- 7 آلاف جنيه شهريا لحملة الدكتوراه.

تتضمن الحزمة أيضا إقرار علاوة دورية على النحو التالي :

- 8 بالمئة علاوة دورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية بحد أدنى 125 جنيها.

- 15 بالمئة علاوة خاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بحد أدنى 125 جنيها.

كما تم إقرار زيادة الحافز الإضافي بفئات مقطوعة كالتالي :

- 300 جنيه للدرجات السادسة والخامسة والرابعة.

- 400 جنيه للدرجات الثالثة والثانية والأولى.

- 500 جنيه لشاغلي وظائف مدير عام ووكيل الوزارة ووكيل أول الوزارة.

كما تتضمن الحزمة أيضا :

- زيادة فئات بدل المهن الطبية بمبالغ من 400 إلى 475 جنيها لتتراوح الفئات الممنوحة من 1100 إلى 1700 جنيه للأطباء وهيئات التمريض.

- مضاعفة فئات نوبتجيات السهر والمبيت لأعضاء المهن الطبية ، ومضاعفة حافز الطوارئ الممنوح لمن يعمل في أقسام الطوارئ من الأطباء وهيئات التمريض.

- زيادة حافز الأداء للمعلمين بالتربية والتعليم والأزهر الشريف بمبلغ 300 جنيه ، وزيادة حافز الجودة لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات والمعاهد والمراكز البحثية بمبلغ 300 جنيه شهريا.

وقال الوزير ، إن الخزانة العامة للدولة تتحمل نحو 8 مليارات جنيه لرفع حد الإعفاء الضريبي على الدخل السنوي بنسبة 25 بالمئة من 24 ألف جنيه إلى 30 ألف جنيه.

وأشار إلى زيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من برامج " تكافل وكرامة " بنسبة 25 بالمئة شهريا اعتبارا من أول أبريل المقبل، بتكلفة تقديرية سنوية 6.5 مليار جنيه ، لافتا إلى أن الحزمة تتضمن 55 مليار جنيه سنويا لزيادة المعاشات المنصرفة لأصحابها والمستفيدين عنهم بنسبة 15 بالمئة بحد أدنى 170 جنيها وحد أقصى 1635 جنيها.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading