!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

وزير التعليم : يناقش مع صندوق الاستثمار .. زيادة حوافز معلمي المدارس الفنية

وزير التعليم :  يناقش مع  صندوق الاستثمار ..  زيادة حوافز معلمي المدارس الفنية

وزير التعليم .. زيادة حوافز معلمي المدارس الفنية

التقى الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، اليوم ، في ديوان عام الوزارة ، أشرف نجم ، رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمار القومي الخيري للتعليم ، وأعضاء إدارة المجلس لمناقشة تحويل عدد من المدارس الفنية إلى مدارس تكنولوجيا تطبيقية.

وفي بداية الاجتماع ، أكد الدكتور رضا حجازي ، على توجيهات رئيس الجمهورية بدعم واستدامة تطوير العملية التعليمية وزيادة عدد مدارس التكنولوجيا التطبيقية ، وأهمية التعليم الفني وما حققته المدارس من نجاحات ، وزيادة إقبال الطلاب على التعليم الفني نظرًا لنتائجه الملموسة ، وما يحققه من مكاسب كبيرة في فترة قصيرة ، مشيرًا إلى نجاح تغيير الصورة الذهنية للتعليم الفني لتحقيق النتائج الملموسة والسرعة في تحقيقها وأنّ التعليم حياة وإعداد للحياة.

زيادة عدد مدارس التكنولوجيا التطبيقية

وأوضح حجازي ، أنّ مدارس التكنولوجيا التطبيقية حققت نجاحًا كبيرًا وشهدت زيادة في الإقبال عليها ، وخلقت حالة من الرغبة للالتحاق بها نظرًا لتوفيرها فرص عمل للخريجين داخل مصر وخارجها ، لافتًا إلى أنّ الوزارة تعمل على زيادة عدد مدارس التكنولوجيا التطبيقية والتوسع بها لأنها أصبحت مركز جذب يقصده العديد من الطلاب بمختلف أنحاء مصر ، وكونها نموذجا يعبر عن ثقة رجال الأعمال والمستثمرين في الحكومة المصرية.

زيادة الإقبال على التعليم الفني

وأشار أشرف نجم ، إلى وجود العديد من التجارب الناجحة التي حققها الصندوق بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والشركاء الصناعيين ، لافتًا إلى زيادة الإقبال على التعليم الفني لما شهده المجتمع المصري من توافر فرص عمل للخريجين بسوق العمل ، مشيدًا بالدور المهم لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، وتفاعلها في تحقيق أهداف الصندوق.

تطوير المدارس الفنية

وشهد اللقاء مناقشة تطوير المدارس الفنية وتحويلها إلى مدارس تكنولوجيا تطبيقية ، وخلق فرص عمل للخريجين من خلال التعاون المثمر بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والصندوق والشريك الصناعى ، وزيادة عدد الصناعات التى يوجد بها نقص في العمالة الفنية وزيادة عدد المجالات الفنية ، وزيادة حوافز المعلمين لضمان الاستمرارية في تلك المدارس.

يذكر أنّ صندوق الاستثمار الخيري لدعم التعليم ، يهدف إلى إيجاد آلية لتوفير تمويل مستدام للمشاريع التعليمية والارتقاء بمستوى التعليم ، ودعم الطلاب وتوفير خدمة تعليمية متميزة للمناطق الأكثر احتياجًا مع إدارة العمل الخيري والوقف بشكل مؤسسي.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading