!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

بعد التأهيل التربوي .. موعد تدريب اللياقة الذهنية والبدنية لـ 30 ألف معلم 2023

بعد التأهيل التربوي .. موعد تدريب اللياقة الذهنية والبدنية لـ 30 ألف معلم 2023

موعد تدريب اللياقة الذهنية والبدنية لـ 30 ألف معلم 2023

بالتزامن مع إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور رضا حجازي ، عن تفاصيل برنامج التدريب التربوي للناجحين بمسابقة 30 ألف معلم مساعد رياض أطفال وفصل ، يبحث المعلمون الجدد عن موعد تدريب اللياقة الذهنية والبدنية.

وكان وزير التربية والتعليم ، قد حدد موعد بدء برنامج التأهيل التربوى للمعلمين الناجحين في المسابقة ، بيوم الإثنين 13 مارس الجارى.

وأشار الدكتور رضا حجازي إلى أن موعد تدريب اللياقة الذهنية والبدنية لـ 30 ألف معلم سيكون عقب الانتهاء من التدريب التربوي الذي يبدأ يوم 13 مارس ويمتد لـ 4 أيام.

ولفت إلى أن تدريب اللياقة الذهنية والبدنية ، سيعقد في المحافظات المختلفة من خلال الجامعات المختصة ، بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وذكر أن مسابقة 30 ألف معلم جاءت تلبية لاحتياجات قطاع التعليم من الموارد البشرية عبر تعيين 150 ألف معلم موزعين على 5 أعوام مالية بواقع 30 ألف معلم لكل عام ، انتهت المرحلة الأولى منها ، حيث بلغ أعداد الناجحين في مسابقة شغل وظائف معلمين مساعدين ( رياض أطفال ومعلم فصل ) 28176 متقدمًا بنسبة 94 ٪ من إجمالى المستهدف 30 ألفًا.

وحدد وزير التربية والتعليم الهدف العام من التدريب التربوى هو إكساب المشاركين المعرفة ، والمهارات والاتجاهات نحو ممارسة عمليتى التعليم والتعلم ، وذلك لتأهيلهم تربويًا وتدريبهم على طرق التدريس المطورة وفقًا لمنظومة التعلم الجديد، حيث سيتم إخطار المديريات التعليمية بضوابط وإجراءات برنامج التأهيل التربوي.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading