!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

التعليم : تعلن إجراءات تأهيل المعلمين الناجحين .. في مسابقة 30 ألف معلم " مستند "

التعليم : تعلن إجراءات تأهيل المعلمين الناجحين .. في مسابقة 30 ألف معلم

تعليمات عاجلة لمديريات التعليم بشأن تدريبات الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، تعليمات عاجلة لجميع المديريات التعليمية علي مستوي الجمهورية بشأن استعدادا لبدء تدريبات تأهيل الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم ، والتي من المقرر أن تبدأ رسميا من يوم الاثنين 13 مارس 2023 بواقع 4 أيام تدريبية.

وحصلت « أخبار التعليم اليوم » ، حصلت علي نسخة من الخطاب الصادر من قبل وزارة التربية والتعليم ، والذي ينص على أنه استكمالا للإجراءات الخاصة بتأهيل الناجحين في المسابقة " 30 ألف معلم" ، ووفقا لتوجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، نحيطكم علما بأنه تقرر بده تنفيذ برنامج التأهيل التربوي للمعلمين الناجحين في المسابقة يوم الإثنين 13 مارس الجاري بواقع أربعة أيام تدريبية.

ومن المستهدف أن يتم من خلال التدريب إكساب المشاركين المعرفة والمهارات والاتجاهات اللازمة نحو ممارسة عمليتي التعليم والتعلم وذلك لتأهيلهم تربويا وتدريبهم على طرق التدريس وفقا لمنظومة التعليم الجديدة .. وتحقيقا لما سبق نرجو من سيادتكم التكرم بالتوجيه بالاتي تحت إشرافكم المباشر :

١-تجهيز القاعات التدريبية لاستيعاب العدد المستهدف بالمديرية.

٢-مدير ادارة التدريب بالمديرية هو المسئول عن كافة اعمال تنفيذ التدريب بما فيها خطة توزيع المستهدفين على قاعات التدريب واخطارهم بمواعيد واماكن التدريب واختيار و توزيع المدربين المعتمدين من الاكاديمية المهنية للمعلمين.

٣-تمهر كشوف الحضور والانصراف واخلاء الطرف وكشوف تقييم المتدربين بخاتم الشعار.

٤-يمنح المتدربون اخلاء طرف طبق النموذج المرفق.

٥-تكليف كلا من مديري التدريب وموجهي عموم رياض الاطفال ومنسقي الصفوف الاولى ومديري عموم التعليم الابتدائي بالمديريات بالإشراف على تنفيذ البرنامج ومتابعته داخل كل قاعة وموافاة الوزارة بتقرير فور الانتهاء من تنفيذ البرنامج.

ويعقب تنفيذ البرنامج التدريبي تدريب لياقة ذهنية وبدنية في المحافظات من خلال الجامعات المختصة لمدة اسبوعين وسيتم موافاة المديريات بموعده

 

التعليم : تعلن إجراءات تأهيل المعلمين الناجحين .. في مسابقة 30 ألف معلم

التعليم : تعلن إجراءات تأهيل المعلمين الناجحين .. في مسابقة 30 ألف معلم

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading