!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

تعليمات مهمة : من التعليم بشأن المشروعات البحثية لصفوف النقل .. وخطوات التنفيذ

تعليمات مهمة : من التعليم بشأن المشروعات البحثية لصفوف النقل ..  وخطوات التنفيذ

«التعليم» بشأن المشروعات البحثية لصفوف النقل وخطوات التنفيذ

وجهت المديريات التعليمية ، تعليمات مهمة بشأن خطوات تنفيذ المشروعات البحثية لصفوف النقل الفصل الدراسي الثاني 2023 ، مشيرة إلى تقسيم طلاب الفصل إلى مجموعات لا تقل المجموعة عن ثلاث طلاب ، ولا تزيد على خمسة ، يناقش المعلم رائد الفصل الطلاب والتعرف على مدى التعاون بين أعضاء المجموعة ، وتوزيع المهام عليهم ، والمصادر التي تمت الاستعانة بها، والتحديات التي واجهتهم وكيفية التغلب عليها.

المشروعات البحثية لصفوف النقل

أضافت المديريات التعليمية ، في خطاب رسمي ، تتقدم كل مجموعة بمشروع بحثي عن الفصل الدراسي الثاني بأسبوعين ، ويشترط للنجاح في المشروع البحثي الحصول على 50 % على الأقل من الدرجة المخصصة له ، وتحتسب درجاته ضمن المجموع الكلي.

وأشارت المديريات ، إلى أنه في حالة عدم تحقيق المستوى المطلوب من المجموعة ، يتم إعادة البحث مرة أخرى ، وتقديمه أثناء فترة امتحانات الدور الثاني ، ويتم إعداد قائمة بأفضل عشرة أبحاث لكل صف دراسي ، وإثابة المجموعات المشاركة بها ، وإخطار توجيه التربية الاجتماعية بالإدارة التعليمية ، لإجراء تصفيات على مستوى مدارس الإدارة ، للتصعيد على مستوى المديرية ، لتحديد المراكز الثلاثة الأولى.

تقييمات الطلاب

وأوضحت المديريات ، يجري الاحتفاظ بورق تقييم الطالب، للبحث مع رائد الفصل ومعلم المادة ، لا يقل عدد أوراق البحث للصف السادس الابتدائي عن عشر ورقات فلوسكاب بخط اليد وبخط واضح أو على ورقات A4 على الكمبيوتر ، وبالنسبة لصفوف النقل للمرحلتين الإعدادية والثانوية ، لا يقل عدد أوراق البحث عن خمسة عشر ورقة فلوسكاب بخط اليد وبخط واضح ، أو خمسة عشر ورقة A4 على الكمبيوتر.

يراعى اتباع الأسلوب العلمي في كتابة البحث ، وتتم عملية التقييم وفق المعايير التالية : « المقدمة ودرجات والموضوع 30 درجة والخاتمة 5 درجات ، والمراجع والمواثيق والملاحق 10 درجات ، ويتم تنفيذ جميع الشروط الواردة بالقرار الوزاري 168 بتاريخ 29 / 9 / 2022 .

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading