!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

موعد فتح : باب التسجيل للراغبين في الالتحاق .. بالمدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية

موعد فتح  :  باب التسجيل للراغبين في الالتحاق  ..  بالمدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية

التسجيل للراغبين في الالتحاق بالمدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية

أكد الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، أن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير التعليم الفني والمهني كمًا ونوعًا كهدف أسمى لاستراتيجية طموحة ؛ لتطوير التعليم الفني ، تقوم الوزارة بتبنيها ، انطلاقًا من استراتيجية الدولة المصرية للتنمية المستدامة رؤية مصر ٢٠٣٠ ، الرامية إلى إتاحة التعليم الفني والتدريب المهني لجميع الطلاب ، دون تمييز وتحسين جودة منظومة التعليم الفني والتدريب ومخرجاتها ، بما يتماشى مع الأنظمة العالمية ، وينعكس في النهاية على تعزيز تنافسية التعليم الفني والتدريب.

كما أعرب الوزير عن سعادته بطلاب المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية لما يمتلكون من أدوات المعرفة والمهارات.

تقوم المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية بتطبيق أساليب التعليم المبنى على الجدارات والتعلم القائم على الممارسة العملية ، والمناهج المحدثة حيث تتناول تخصصات جديدة متميزة بالتعاون مع شركاء القطاع الخاص وتتوسع في تدريس اللغات الأجنبية.

كما تتسم بيئة التعلم بالمدارس بكونها خضراء ورقمية وذكية ، وتسعي المدارس إلي إعداد خريجين مؤهلين لسوق العمل سواء كان محليا أو دوليا حاصلين على تعليم فني ذو جودة عالية ، وخلق فرص عمل لائقة، ومستدامة، ومتاحة للجميع.

وأكد على أهمية إشراك كلاًّ من القطاع الخاص، والوزارات ، وشركاء التنمية في تأسيس المدارس بهدف ضمان استمرارية واستدامة النموذج وتحقيقه لأهداف استراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030.

كما يسعى النموذج الى توفير فرص تعليم متساوية ومتكافئة لكلاَ من البنين والبنات ، إيمانًا بدور المرأة الفعَال في سوق العمل وأثره على التطوّر المستمر للاقتصاد المصري.

بناء على ما سبق ، سيتم فتح باب التسجيل للطلاب الراغبين في الالتحاق بالمدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية في شهر يوليو من السنة الحالية 2023 على أن تبدأ الدراسة للعشر مدارس دولية في شهر سبتمبر2023.

علمًا بأن المدارس الدولية للتكنولوجية التطبيقية هي مدارس مجانية ، كما ستعمل شركات القطاع الخاص – شركاء المشروع - على توظيف خريجي المدارس المتميزين للعمل معهم وفقًا للاحتياجات الفعلية للشركة ، تساعد الشركات الخريجين المتبقين الآخرين في العثور على فرص عمل.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading