!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

ما هى اجراءات .. اجراءات التخلص من الرواكد المدرسية ؟

ما هى اجراءات .. اجراءات التخلص من الرواكد المدرسية ؟

اجراءات التخلص من الرواكد المدرسية

ينشر لكم موقع أخبار التعليم اليوم .. اجابات لكافة الاسئلة والموضوعات المتعلقة بالشئون المالية والادارية .. والتى تهم المعلمين والمعلمات ومديرى ووكلاء وادارى المدارس .. واليوم نتناول بالتوضيح والشرح والاجابة موضوع وسؤال " ما هى اجراءات .. اجراءات التخلص من الرواكد المدرسية ؟ " خلال السطور التالية :

بخصوص اجراءات التخلص من الرواكد  المدرسية ..  يجب على إدارة المدرسة أن تقوم بعمل الاتي :-

1- تشكل لجنة برئاسة مدير المدرسة وعضوية بعض المدرسين على ان يكون أحدهما مدرس النشاط المختص وكذلك أمين توريدات المدرسة وذلك لفحص الأصناف التالفة والموجودة بالمدرسة من تخت – كراسي .... الخ وتحديد مدى إمكانية إصلاحها من عدمه وكذلك تحديد تلف هذه الأصناف

2- في حالة عدم إمكانية إعادة إصلاح الأصناف التالفة إلى طبيعتها تقوم اللجنة بإعداد محضر استهلاك وتقر فيه أن هذه الأصناف قد تلفت بالاستعمال العادي وليس لسوء استعمال مع تحرير نموذج رقم 9 مخازن حكومة ( نموذج خصم أصناف تالفة أو فاقدة )

3- تقوم اللجنة بعرض محضر الاستهلاك على الموجه الفني لإبداء الرأي الفني وكذلك الموجه المالي والإداري لإبداء الرأي المالي والمخزني في استهلاك هذه الأصناف من عدمه ( مع مراعاة المدد القانونية لمدد الاستعمال وتاريخ ورود الأصناف أو استعمالها ) وتحويلها الي كهنة أو خردة أو خشب كسر .

4- تخصم الأصناف المستهلكة سواء كانت تخت أو كراسي من الدفاتر المخزنية فور اعتماد محضر الاستهلاك.

5- بعد اعتماد محضر الاستهلاك المشار إليه سابقاً يتم اعداد محضر علم وزن بأصناف الخردة والكهنة أو الخشب الكسر وتحديد وزنها وإضافتها إلي الدفاتر وفق مسماها الجديد .

6- ترسل صورة من محضري الاستهلاك وعلم الوزن إلى مراقبة العهد بالإدارة التعليمية لتقوم بدورها بخصم هذه الأصناف المستهلكة من الدفاتر المخزنية الموجودة بوحدة مراقبة العهد بمخازن الإدارة.

7- على إدارة المدرسة مخاطبة المخزون السلعي بالإدارة التعليمية بالرواكد الموجودة بالمدرسة أولا بأول حتى لا تتكدس بكميات كبيرة .

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading