!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

مواعيد المدارس في رمضان .. التعليم : تحسم الجدل

مواعيد المدارس في رمضان .. التعليم : تحسم الجدل

مواعيد المدارس في رمضان

مواعيد المدارس في رمضان ظهرت العديد من الشائعات على جميع وسائل التواصل الاجتماعي بمختلف أنواعها ، تزعم أن الوزارة قررت تغيير مواعيد المدارس في رمضان لتقليل ساعات اليوم الدراسي.

ومن جانبها نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني شائعات تغيير مواعيد المدارس في رمضان وتقليل عدد ساعات اليوم الدراسي في جميع المدارس طوال الشهر الكريم .

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني : لم يصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أي قرارات وزارية أو كتب دورية توصي بتغيير مواعيد المدارس في رمضان وتقليل عدد ساعات اليوم الدراسي طوال الشهر الكريم .

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن مديريات التربية والتعليم والادارات التعليمية تتولى تحديد مواعيد حضور وانصراف المدارس سواء في الفترة الصباحية او الفترة المسائية ، بشكل لا يضر بسير اليوم الدراسي والعملية التعليمية وقواعد وزارة التربية والتعليم .

رفع الغياب في المدارس في رمضان

كما نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كل ما قيل على وسائل التواصل الإجتماعي بشأن رفع الغياب في المدارس في رمضان.

وأصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني تعليمات عاجلة لجميع المدارس شدد خلالها على ضرورة الالتزام بمتابعة تسجيل الغياب في المدارس طوال شهر رمضان.

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، على ضرورة تفعيل التسجيل الإلكتروني للغياب أسبوعيًا لجميع المراحل التعليمية ، فضًلا عن تفعيل الإجراءات العقابية للغياب.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن الوزارة لن تتراجع عن اتحاذ اي اجراءات من شأنها تحقيق الانضباط في سير العملية التعليمية بمراحل التعليم المختلفة.

وقرر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، مواصلة العمل على جذب الطلاب للمدرسة ، وخاصة طلاب الصفين الثالث الإعدادي والثالث الثانوى ، وعودتهم إلى المدرسة بشكل كامل واسترجاع دورها التربوى ، موجهًا بعقد محاضرات إضافية لهم في مختلف المواد الدراسية ، بجانب تفعيل جميع الأنشطة لجذبهم.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading