!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

تعليمات المديريات : للمدارس بشأن امتحانات شهري فبراير ومارس .. لطلاب النقل

تعليمات المديريات :  للمدارس بشأن امتحانات شهري فبراير ومارس ..  لطلاب النقل

قبل موعدها .. تعليمات مشددة للمدارس بشأن اختبارات سنوات النقل

وجهت مديريات التربية والتعليم ، تعليمات مشددة على مدارس المراحل الثلاثة ، الابتدائية – الإعدادية – الثانوية ، بشأن امتحانات شهري ( فبراير ومارس ) لطلاب سنوات النقل.

شددت المديريات ، على أن يعقد الاختبار الشهري لطلاب صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الثانوي العام ، داخل كل مدرسة ، بمعرفة معلم الفصل وتحت إشراف موجه المادة ، والالتزام تعليمات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، الدكتور رضا حجازي ، على أن يكون زمن الاختبار جزء من حصة كل مادة دراسية.

أوضحت المديريات ، أن يكون اختبار شهر فبراير على ما تم تدريسه حتى 2 مارس 2023 ، وبالنسبة لاختبار شهر مارس على ما تم تدريسه عقب اختبار شهر فبراير، وحتى الخميس 30 مارس.

أشارت المديريات ، إلى أنه سيتم مراعاة تخفيف المستوى المعرفي مع طلاب الدمج ، ونوع أسئلة الاختيار من متعدد فقط ، مع ضرورة التزام المدارس بكتابة الاختبارات على أجهزة الكمبيوتر ، وطباعتها بشكل واضح للطلاب.

كان قد بدأ الفصل الدراسي الثاني بالمدارس العام الدراسي 2022 - 2023 ، 11 فبراير الماضي ، ويستمر حتى الاول من يونيو المقبل ، لمدة 16 أسبوعًا ، وهي مدة الدراسة بالتيرم الثاني في المدارس.

من المقرر وفقا للخريطة الزمنية المحددة من قبل وزارة التربية والتعليم ، أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني 6 مايو ، و27 مايو ، بدء امتحانات الدبلومات الفنية 2023 ، على أن تنطلق امتحانات الثانوية العامة 2023 في 12 يونيو القادم.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading