!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

المواصفات الخاصة .. بامتحانات الثانوية العامة 2023

المواصفات الخاصة ..  بامتحانات الثانوية العامة 2023

مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2023

يبحث العديد من الطلاب وأولياء الامور والمعلمين عن المواصفات الخاصة بإمتحانات الثانوية العامة 2023 والتى من المقرر أن تنطلق فى 12 يونيو المقبل ، وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى الجدول رسميًا خلال الشهور الماضية ، وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بقيادة الدكتور رضا حجازى أن الامتحانات هذا العام ستكون متزنة وفى مستوى الطالب المتوسط وأكدت الوزارة خلال بياناتها الرسمية أن الامتحانات ستكون مؤمنة هذا العام ولن يحدث تسريب نهائيًا

مواصفات امتحانات الثانوية العامة

كما أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن الوزارة بصدد عمل غرفة مركزية للعمل على متابعة الامتحانات أول بأول على مستوى جمهورية مصر العربية فى هذا السياق يكشف موقع أخبار التعليم اليوم خلال السطور المقبلة كافة التفاصيل عن امتحانات الثانوية العامة لعام 2023.

_ وضع فاصل بين كل 10 أسئلة في ( البابل شيت ) لمنع وقوع الطالب في أخطاء ، وضمان أن تكون الإجابة التى اختارها هي المتعلقة بالسؤال الموجود.

_ الأسئلة ستُصاغ بدقة لتقيس نواتج التعلم.

_ الامتحان هدفه التمييز بين مستويات الطلاب.

_ لا عودة لنظام البوكيلت

_ ضمان دقة التصحيح الإلكتروني حتى يحصل كل طالب على حقه.

_ الطالب الذى سيتقدم بتظلم من النتيجة ، سيطلع على ( البابل شيت ) الخاص به مع نموذج الإجابة.

_ المعتمد لدى الوزارة عند التصحيح سواء في الامتحانات أو التظلمات ( البابل شيت ).

_ تكوين لجنة من 10 خبراء لمراجعة نموذج الإجابة واعتماده ، وفي حال وجود اختلاف جوهري في إجابة أي من الأسئلة، سيتم إلغاء السؤال أو تحديد آلية يُعلن عنها قبيل التصحيح.

_ الأسئلة تراعي الفروق بين مستويات الطلاب ، 30 % للطالب دون المتوسط، 40 % للطالب المتوسط ، 30 % للمتميز ولن يحدث تسريب.

مواصفات كتيب المفاهيم لامتحانات الثانوية العامة 2023

مواصفات كتيب المفاهيم لامتحانات الثانوية العامة 2023 .. أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مراجعة كتيب المفاهيم لطلاب الصف الثالث الثانوي.

وأكدت الوزارة ، أن كتيب المفاهيم والذى يتاح لطلاب الثانوية العامة أداء الامتحان به ، لا يتضمن أو يشمل إجابات عن الأسئلة أي لا توجد به إجابات صريحة وواضحة عن الأسئلة وإلا اعتبر هذا الأمر تقنينا للغش.

مواصفات كتيب المفاهيم لامتحانات الثانوية العامة 2023

وأضافت وزارة التعليم ، أن كتيب المفاهيم هدفه توفير القواعد والقوانين التى يجب على الطالب حفظها لاستخدامها فى إجابة بعض الأسئلة فهو وسيلة لتوصيل الطالب للمعلومة الصحيحة والإجابة المطلوبة ، مشددة على أن كتيب المفاهيم امتداد لكون الأسئلة والامتحانات تعقد بنظام “ أوبن بوك ”.

وكان الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى قال ردًا على تساؤلات أولياء الأمور بشأن كتيب المفاهيم ، إن “ كتيب المفاهيم لهذا العام سيكون مثل كتيب المفاهيم للعام الماضي ”.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading