!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

حجازي : معيار تفوق الطلاب سيبنى على الجدارات .. بدلاً من الدرجات

حجازي : معيار تفوق الطلاب سيبنى على الجدارات .. بدلاً من الدرجات

معيار تفوق الطلاب سيبنى على الجدارات بدلاً من الدرجات

أكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على العلاقة الديناميكية والتفاعلية بين وزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم.

حجازي : معيار تفوق الطلاب سيبنى على الجدارات بدلاً من الدرجات

وأشار إلى أن كافة مؤسسات الدولة تعمل على تطوير منظومة التعليم ضمن رؤية كاملة هى رؤية مصر 2030 ؛ بهدف تنمية قدرات شبابنا وتطوير مهاراتهم لمواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة والسريعة.

وأوضح أن أهم التحديات التي نطمح سويًا إلى التغلب عليها ، هو تحدي خلق مسار تعليمي متكامل تتكاتف وتتكامل فيه جهود وزارتي التربية والتعليم ، والتعليم العالي والبحث العلمي ، بحيث يبدأ هذا المسار من المدرسة مروراً بالجامعة وصولاً إلى سوق العمل ، بحيث يكتسب أبناؤنا الطلاب في هذا المسار العديد من المهارات والمعلومات الأكاديمية اللازمة لتأهيلهم لسوق العمل.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أننا نطمح من خلال منظومة المسارات الجديدة إلى التغلب على التحدي الثاني ، وهو تخفيف الأعباء عن كاهل الأسرة المصرية في جميع مراحل التعليم بحيث يصبح معيار تفوق الطلاب مبنيًا على مفهوم الجدارات بدلاً من الدرجات.

وأضاف الدكتور رضا حجازي أن التحدى الثالث يتمثل فى محو الأمية ، مشيدًا بالدور الذى تقوم به وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مواجهة هذا التحدي من خلال رسالتها الأصيلة عبر قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading