📁 آخر الأخبار

مواعيد الدارسة في شهر رمضان الكريم 1444- 2023

مواعيد الدارسة في شهر رمضان الكريم 1444- 2023

مواعيد الدارسة في شهر رمضان الكريم

يتساءل الطلبة والطالبات ، وأولياء الأمور ، والمعلمين ، عبر محركات البحث جوجل ، عن مواعيد الدارسة في شهر رمضان الكريم 1444 / 2023 ، وهل تغيرت المواعيد لليوم الدراسي أم لا ؟ ، حيث ازدادات التساؤلات خاصة مع استعدادات وزارة التربية والتعليم لوضع جداول ومواعيد الامتحانات والحضور بمختلف المراحل التعليمية الابتدائية والإعدادية والثانوية ، حفاظا على استقرار العملية التعليمية وتيسير الأمور على جميع الطلاب والطالبات.

مواعيد الدارسة في شهر رمضان الكريم 1444- 2023

من المتوقع أن يكون أول رمضان 1444 فلكيا في يوم الخميس الموافق 23 مارس 2023.

وطالب الكثير من أولياء الأمور بمراعاة مواعيد المدارس فى رمضان 2023 ، ومراعاة صيام الطلاب ومواعيد الإفطار، خاصة مع تطبيق كثير من المدارس فى أنحاء مصر نظام الفترتين مسائية وصباحية وخروج الطلاب قبيل لحظات من مدفع الإفطار ، وأيضا تحديد مواعيد الامتحانات الشهرية لصفوف النكل خلال الفصل الدراسى الثانى المتزامن مع شهر رمضان.

من جانبها أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ، عدم صدور أية قرارات تتعلق بمواعيد المدارس خلال رمضان سواء الحكومية أو الخاصة وفى المراحل التعليمية المختلفة، خاصة مع تزامن الشهر الكريم مع امتحان صفوف النقل بالمدارس.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ، استمرار التنسيق مع مختلف مديريات التربية والتعليم بمختلف محافظات الجمهورية ، بشأن تحديد مواعيد المدارس فى رمضان المبارك ، وتحديد مواعيد خروج الطلاب من مدارسهم قبل مدفع الإفطار بوقت كاف ، على أن يتم تحديد كافة المواعيد الخاصة بتوقيتات الدراسة ومواعيد الامتحانات الشهرية لصفوف النقل بجميع المدارس.

فى الختام ، تواصل مديريات التربية والتعليم ، بمختلف محافظات مصر ، إتمام الاستعداد لاتخاذ أية قرارات جديدة تتعلق بمواعيد المدارس فى شهر رمضان المبارك ، مراعاة لظروف الأسر وجميع الطلبة والطالبات والتيسير عليهم أثناء الشهر الكريم.

أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
تعليقات



    close