!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

مراحل وخطوات إجراءات الاعتماد .. وتجديد اعتماد المدربين TOT والمراجعين الخارجيين

مراحل وخطوات إجراءات الاعتماد  ..  وتجديد اعتماد المدربين TOT والمراجعين الخارجيين

خطوات السير في اجراءات الاعتماد وتجديد اعتماد المدربين TOT والمراجعين الخارجيين

أعلنت الأكاديمية المهنية للمعلمين عن فتح باب التقدّم لاعتماد وتجديد اعتماد :

1- مدرب TOT في مجال التخصص ( جديد / تجديد ).

2- المراجعين الخارجيين ( جديد / تجديد ).

يأتي ذلك من خلال الموقع الرسمي للأكاديمية المهنية للمعلمين وفق الشروط والإجراءات.

وأصدرت الدكتورة زينب خليفة مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين ، أنه سيتم اصدار كارنية لكل من يتم اعتماده من الأكاديمية به جميع البيانات الأساسية والصورة الشخصية وبه QR Code ورقم سرى لتامين الكارنيه واستحاله تزويره وتكون مدة الكارنية ثلاث سنوات من تاريخ الاعتماد.

وبناءً على طلب كثير من أعضاء هيئة التعليم لمد فترة تسجيل بيانات التقدم للاعتماد كمدرب ومراجع ، وافقت زينب خليفة مدير الأكاديمية على مد فترة التقدم للاعتماد حتى 28-3-2023 ( الساعة 10م ) ثم يغلق النظام تلقائياً وذلك حرصاً م على مصلحة المتقدمين.

خطوات السير في اجراءات الاعتماد وتجديد اعتماد المدربين TOT والمراجعين الخارجيين

وتتضمن مراحل وخطوات السير في اجراءات الاعتماد وتجديد اعتماد ( المدربين TOT ) ( المراجعين الخارجيين ) الآتي :

المرحلة الأولى :

1- تقديم ملف إلكتروني (خلال الموقع الرسمي للأكاديمية المهنية للمعلمين ، يشمل معلومات شخصية ومهنية ووظيفية وخبرات – وشهادات مؤهلات علمية وحضور دورات وندوات ومؤتمرات وتقديم أبحاث.

رفع فيديو ( عبارة عن جلسة تدريبية في مجال التخصص ) لا تزيد مدته عن دقيقتين بالنسبة للمدرب ( جديد / تجديد ) برفعه على اليوتيوب واضافة الرابط في الملف الالكترونى.

رفع خطة لتطوير أعمال المراجعة الخارجية بالنسبة للمراجع الخارجي ( جديد / تجديد ) لا تزيد عن 15 صفحة بصيغة pdf.

2- تقييم الملف الإلكتروني من قبل خبراء من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية وخبراء الميدان.

المرحلة الثانية :

يتم إخطار من اجتاز بنجاح بنسبة لا تقل عن 65 % الملف الإلكتروني والفيديو للمدرب( جديد/ تجديد ) ، والملف الإلكتروني وخطة التطوير للمراجع الخارجي ( جديد/ تجديد ) ، لتقديم ملفه لفرع الأكاديمية التابع له لمراجعته والتأكد من الوثائق ، وتسجيل المستوفين للشروط ( على مسؤولية مدير الفرع ).

المرحلة الثالثة :

1- الدفع عن طريق خدمة فوري لمن استوفى المتطلبات السابقة ( مبلغ 750 جنيهاً ) للمدرب أو المراجع الخارجي ( جديد وتجديد ).

2- يتم فتح الموديولات التكنولوجية أمام من سدد عن طريق خدمة فوري ، ومن يجتاز موديول يتم فتح الموديول الذي يليه حتى يكمل اجتياز الموديولات الخمس ( بشرط أن يجتاز الموديول الواحد خلال يوم كامل بحد أقصى ) ، ومن لم يجتاز الموديولات في المدة المحددة بنسبة لا تقل عن 65 % لا يحق له استكمال باقي المراحل أو المطالبة باسترداد ما تم دفعه أو جزء منه.

3- ثم يتم إخطار من اجتاز الموديولات الخمس بموعد الاختبارات والمقابلة الشخصية ، على أن تكون أيام أجازات رسمية حتى لا يتأثر اليوم الدراسي بغياب المتقدمين.

4- إجراء المقابلة الشخصية بالمقر الرئيس للأكاديمية لمن استوفى الخطوات السابقة واجتازها من خلال تشكيل لجان اعتماد من أعضاء هيئة التدريس المتميزين في التدريب والخبراء ومن يرشحه مدير الأكاديمية.

المرحلة الرابعة :

إعلان النتائج وإصدار الشهادات للذين اجتازوا بنجاح المقابلة الشخصية بنسبة أكثر من 85 % ( الفئة أ ) من 75 % حتى 85 % يعتبر فئة ( ب ) ولا يحق لمن حصل على أقل من 75 % إعادة التقدم إلا بعد 6 أشهر ، وسنة لمن حصل على أقل من 60 %.


مراحل وخطوات إجراءات الاعتماد  ..  وتجديد اعتماد المدربين TOT والمراجعين الخارجيين

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading