📁 آخر الأخبار

الثانوية الأزهرية 2023 .. موعد وكيفية الحصول على أرقام الجلوس

الثانوية الأزهرية 2023 .. موعد وكيفية الحصول على أرقام الجلوس

الثانوية الأزهرية 2023

قال مصدر مطلع بالأزهر الشريف ، إن قطاع المعاهد أنهى الاستعداد لامتحانات الشهادة الثانوية 2023 بجميع اللجان على مستوى الجمهورية ، والتي تعقد في الثالث من يونيو المقبل.

وأضاف المصدر ، أن الإدارة المركزية للامتحانات برئاسة الشيخ أحمد عبدالعظيم انتهت من تجهيز أرقام الجلوس الخاصة بطلاب الثانوية الأزهرية 2023 ، وجار إنهاء إجراءات وضعها على البوابة الإلكترونية للأزهر الشريف، ليعرف كل طالب رقم جلوسه ومقر لجنته بجميع المحافظات.

وأشار المصدر ، إلى أنه يمكن كل لطالب معرفة رقم الجلوس الخاص به بعد إجازة عيد الفطر المبارك مباشرة ، عبر تسجيل اسمه والرقم القومي الخاص به ، على الرابط التالي اضغط هنا

وكشف المصدر ، أن نظام امتحانات الثانوية 2023 لن يختلف عن النظام الذي عقدت به الامتحانات العام الماضي ، مشيرا إلى أن قطاع المعاهد الأزهرية أعلن عن نماذج " بوكليت تجريبية " لتدريب الطلاب على طرق وكيفية حل الامتحانات ، حرصا منه على مصلحة الطلاب.

ونوه المصدر ، إلى أنه للمرة الأولى سيتم متابعة جميع اللجان على مستوى الجمهورية عبر تقنية " فيديو كونفرانس" من داخل قطاع المعاهد الأزهرية ، لتذليل أي عقبات تواجه رؤساء المناطق والتأكد من الامتحانات تسير في هدوء وانتظام أولا بأول.

وأشار المصدر ، إلى أنه تشكيل غرفتي عمليات مركزيتين بـ " قطاع المعاهد ومكتب وكيل الأزهر " يتم ربطهما بغرف العمليات الفرعية بالمحافظات لمتابعة سير الامتحانات أولا أول ، بمتابعة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب ، والدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف.

ونوه المصدر ، إلى أنه تم اتباع قواعد جديدة بالنسبة للشهادة المرضية لطلاب الثانوية الأزهرية الراغبين في تأجيل الامتحانات لعذر مرضي ، ولن يتم قبول أي شهادة غير معتمدة من لجنة طبية بالتأمين الصحي بالمحافظة التي يقيم فيها الطالب.

وأشار إلى أنه لحصول طالب الثانوية الأزهرية على شهادة مرضية يجب اتباع التعليمات التالية :

- التوجه إلى مقر اللجنة الامتحانية ومعه صورة شخصية حديثة للحصول على خطاب تحويل من اللجنة إلى اللجنة الطبية بالتأمين الصحي بمحافظة الطالب معتمدا من رئيس اللجنة الامتحانية مختوما بخاتم اللجنة نصف الخاتم على الصورة الشخصية والنصف الثاني على نموذج الكشف الطبي.

بعد الكشف الطبي يتوجه الطالب أو ولي أمره بتقديم التقرير الطبي إلى إدارة امتحانات المنطقة التابع إليها الطالب.

وتبدأ امتحانات الدور الأول للشهادة الثانوية الأزهرية يوم السبت 3 يونيو 2023 ، وتبدأ امتحانات الدور الثاني يوم السبت 19 أغسطس.

أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
" أخبار التعليم اليوم " موقع ويب تعليمى يهتم بكل ما يخص العملية التعليمية بمصر من : " أخبار التعليم - القرارات الوزارية - رياض الاطفال - التعليم الابتدائى ، الاعدادى ، الثانوى - الترقيات وكادر المعلم - السجلات ودفاتر المعلم - أعمال الكنترول - شئون عاملين وطلاب - المناهج - نتائج الامتحانات - شئون ادارية ومالية - جداول ونتائج الامتحانات - مدارس اللغات - مدارس الدمج - الكليات والمعاهد - التعليم الفنى - المعاهد الازهرية - ابناؤنا فى الخارج - وظائف تعليم "
تعليقات



    close