أخر الاخبار

تعرف على : دفاتر شئون العاملين وشئون الطلبة والتوريدات .. بالتربية والتعليم

تعرف على : دفاتر شئون العاملين وشئون الطلبة والتوريدات .. بالتربية والتعليم

دفاتر شئون العاملين وشئون الطلبة والتوريدات

ينشر لكم موقع أخبار التعليم اليوم .. اجابات لكافة الاسئلة والموضوعات المتعلقة بالشئون المالية والادارية .. والتى تهم المعلمين والمعلمات ومديرى ووكلاء وادارى المدارس .. واليوم نتناول بالتوضيح والشرح والاجابة موضوع وسؤال " تعرف على : دفاتر شئون العاملين وشئون الطلبة والتوريدات .. بالتربية والتعليم " خلال السطور التالية :

دفاتر شئون العاملين

دفتر حضور وانصراف بتوقيع جميع العاملين فيه ، وهو دفتر إداري حيث أنه بناء عليه يتم صرف المرتبات والحوافز لذا يجب الاعتناء به وعدم الكشط أو الشطب أو استعمال المزيل حيث أن ذلك يعتبر مخالفة مالية.

2- دفتر 68 إجازات تقوم الإدارية بتفريغ الإجازات العارضة فيه والتأخيرات وإذن الخروج أثناء العمل ويوجد في الدفتر مراية في أول الدفتر يتم فيها تسجيل أسماء جميع العاملين بالمدرسة وأيام العارضة مجمعة للذين حصلوا عليها أثناء العام وهي 7 أيام على مدار العام وبعد اليوم الخامس يتم توقيع الموظف بأن هذا هو اليوم الخامس وباقي له يومان وعند انتهاء السبعة أيام العارضة يوقع الموظف بأن هذا هو اليوم السابع وأي يوم بعد ذلك يكون اعتياديا أو الانقطاع بالخصم ويتم كتابة طلب الإجازة العارضة ويرفق في ملف الموظف.

3- دفتر 130 ع.ح يسجل به جميع بيانات الموظف بحيث يكون صحيفة أحوال للموظف ويسجل به الإجازات الاعتيادية والمرضية وإجازات الوضع ورعاية الأطفال وبدون مرتب والانقطاع والتقارير السنوية وأي تغير يطرأ على الموظف من حصوله على مؤهل جديد أو درجة أو علاوة وخلافه.

4- دفتر تأخيرات لتوقيع جميع العاملين المتأخرين ثم يتم تفريغه في دفتر فرعي يفتح منه صفحة لكل موظف خاصة به ويسجل فيها جميع تأخيراته خلال الشهر وتجمع ، وإذا تجاوز مدة التأخير يتم عمل تحقيق معه داخل المدرسة وإعطائه لفت نظر ، وإذا زاد يتم تحويله للشئون القانونية بالإدارة للتحقيق معه وإعطائه الجزاء المناسب.

5- ملف فرعي لكل موظف بالمدرسة ويرفق به أيه أوراق تخص الموظف ، وكذلك إجازاته العارضة والاعتيادية أو المرضية أو أي شيء خاص به من انتداب أو نقل وخلافه.

6-دفتر للنوبتجية يقوم بالتوقيع عليه من العمال وحراس الأمن المكلفين بالنوبتجية بالمدرسة أسبوعيا مقدما ، ويتم إخطار أمن الإدارة به لقيام أمن الإدارة بالمتابعة ، ويوقع عليه أيضا من الموظف القائم بالعمل على الدفتر ومدير المدرسة.

7- دفتر للصادر يتم فيه تسجيل جميع البيانات والخطابات والإنذارات الصادرة من المدرسة.

8- دفتر للوارد يسجل به جميع النشرات والمكاتبات الواردة من الإدارة أو المديرية أو الوزارة ، ويتم التوقيع عليها بالعلم لمن يخصه الأمر.

9- دفتر 6 مراسلات لتسليم الخطابات عليه بالبريد.

10- دفتر الإشارات لتلقي الإشارات ويتم تسجيلها ويوقع عليها المختص الذي تخصه الإشارة بالعلم كلا فيما يخصه.

11- دفتر 129 سيرة لعمل المرتبات ، ويسجل به المرتبات شهريا والعلاوات وأي زيادة تطرأ على المرتب خلال الشهر

دفاتر شئون الطلبة

1-دفتر 31 مصروفات لقيد أسماء الطلبة وكذلك تواريخ ميلادهم ورقم قسيمة سداد المصروفات وتواريخها ، واسم ولي الأمر وصنعته وعنوانه ، ويتم مراجعته بشئون الطلبة بالإدارة.

2- دفتر لتسجيل المحولين من وإلى المدرسة ، ويتم مراجعته مع استمارات التحويل بشئون الطلبة بالإدارة.

3- دفتر سلوك لكل فصل على حده يسجل فيه غياب الطلبة وتسجل من واقع دفتر إجمالي الغياب ، وكذلك كراسات فرعية لكل فصل على حده.

4- يوجد كشوف 41 مستجدين تسجل بها أسماء جميع الطلبة الجدد الملتحقين بالصف الأول ، ويتم مراجعته بشئون الطلبة بالإدارة.

5- عند قبول ملف الطالب لابد أن يكون به استمارة التحاق وعليها الطابع التعليمي بمبلغ 1 جنيه وطابع نقابة بمبلغ 1 جنيه للابتدائي والإعدادي ، أما الثانوي طابع تعليمي 1 جنيه و2 طابع نقابة 2 جنيه ، ويتم كتابة إنذارات للطلبة الغائبين ويتم إنذار الطلبة بعد 10 أيام متصلة أو منفصلة للمدارس الابتدائي والإعدادي ، والثانوي بعد أسبوع يرسل أول إنذار ، وبالنسبة للمدارس الابتدائي والإعدادي لا يتم الفصل لكن الثانوي والمدارس الفنية إذا تجاوز الطالب مدة الغياب يتم الفصل ثم يعاد قيده بمبلغ ويسدد على قسيمة 33 ع.ح بالمدرسة ، أما المدارس التي لا يوجد بها دفاتر 33 ع.ح تسدد بخزينة الإدارة التعليمية.

6- الإحصاء الشهري يسجل به أعداد الطلبة لجميع

الصفوف ، وأي تحويلات تتم من المدرسة أو إلى المدرسة ، ويتم مراجعته شهريا لشئون الطلبة بالإدارة.

دفاتر التوريدات

1-دفتر واحد حكومي خاص بالإضافة للأصناف الواردة للمدرسة سواء من دائرة الصرف أو من المشتريات أو مصروفة من أي مدرسة على إذن صرف 111 ع.ح أو بفاتورة.

2- دفاتر 3 مخازن يتم تسجيل الأصناف الواردة فيها من واقع إذن الصرف وإذن الإضافة ، ويتم إضافة كل صنف على حده في الصفحة الخاصة به

وبالدفتر الخاص به حيث يتم فتح 3 دفاتر مخازن لكل قسم على حده حسب الأصناف الموجودة بالمدرسة ( تربية زراعية ـ تربية رياضية ـ حاسب آلي ـ مجال صناعي ـ دفتر الآلي من دفاتر مالية وطوابع ) دفتر مستديم لعهدة المدرسة وخلافه.

3-استمارات عهد شخصية لكل صاحب عهدة يكون لديه نسخة ، وأي أصناف ترد زيادة على العهدة يتم إضافتها بدفتر واحد حكومي ثم دفتر 3 مخازن ثم استمارة العهد الشخصية رقم 4.

4- استمارات للاستهلاك للعهد المراد استهلاكها ويتم

الانتهاء من إجراءات الاستهلاك قبل شهر مارس من كل عام ، أي قبل تجهيز الجرد حيث يوجد جرد بالمدرسة عام وعام لجميع العهد الموجودة بالمدرسة ويتم مراجعتها بدائرة الصرف بالإدارة.

5- دفتر للشهادات تسجل فيه الشهادات الواردة من دائرة الصرف لجميع الأسماء والذي يحصل على شهادته يوقع بجوار اسمه ويسجل رقم البطاقة إن وجد.

6- دفتر لاستمارات النجاح تسجل فيه الاستمارات الواردة من دائرة الصرف والذي يحصل على استمارته يدفع ثمن الاستمارة للإعدادي ، والثانوي ، والتعليم الفني ويوقع الطالب أو ولي أمره أمام الاسم بالدفتر ويسجل رقم البطاقة إن وجد.

7- دفتر للطوابع الواردة من دائرة الصرف والتي يتم لصقها على الخطابات وتسجل في كشف التمغة الذي يتم عمله شهريا ويسلم لدائرة الصرف لمراجعة الدفاتر المالية والطوابع والشهادات والاستمارات.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close