!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

التعليم : السماح لابنائنا في الخارج ممن تعثروا في التقديم الإلكتروني .. بتأدية الامتحانات مع الدور الثاني

التعليم : السماح لابنائنا في الخارج ممن تعثروا في التقديم الإلكتروني ..  بتأدية الامتحانات مع الدور الثاني

 التعليم : السماح لأبنائنا بالخارج المتعثرين في التقديم الإلكتروني بتأدية امتحاناتهم بالدور الثاني

بعد مناشدات أولياء أمور الطلاب المصريين في الخارج ، لإعادة فتح باب تسجيل التقدم لامتحانات الفصل الدراسي الثاني أعادت الإدارة العامة للامتحانات بقيادة خالد عبد الحكم المشرف العام على الإدارة فتح الموقع الإلكتروني أمام الطلاب وأولياء الأمور الذين لم يتمكنوا من التقدم لامتحانات أبنائنا بالخارج قبل إغلاق الموقع في ٤ أبريل الحالي.

وأرسلت الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم بيانا إلى جميع الإدارات التعليمية بضرورة اعتماد بيانات النجاح باجتياز الطلاب لاختبارات أبنائنا بالخارج والتي لا تتضمن أي درجات.

قالت الإدارة في بيانها للمديريات التعليمية إنه بالنسبة لصفوف النقل يتم تعميم بيان اجتياز التيرم الأول غير المعرف بالدرجات على جميع الإدارات التعليمية في مصر حيث وردت شكاوى من أولياء الأمور بالنسبة بعدم اعتراف الإدارات التعليمية التابعين لها ببيان " الاجتياز " عند استكمال التيرم الثاني في مصر.

وفيما يتعلق بشكاوى طلاب الشهادات الإعدادية بنظام أبنائنا في الخارج بأن بيان " الاجتياز " غير معرف بالدرجات وأن المرحلة الإعدادية لا بد للبيان أن يكون بالدرجات لخضوعه للتنسيق عربي وما الموقف بالنسبة لطلبة لغات ، فيتم قبول بيان الاجتياز من الطالب بعد عودته إلى البلاد على أن يخضع لامتحان تكميلي ليحصل على مايستحقه من درجات تمهيدا لتنسيقه وقبوله بنوعية التعليم الثانوي حسب مجموعة في الامتحان التكميلي.

قرارات هامة من التعليم بشأن امتحانات أبناؤنا في الخارج

بناء على توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، تعلن الوزارة السماح للطلاب من أبنائنا في الخارج الذين تخلفوا عن تأدية امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2022 / 2023 أن يتقدموا لامتحانات الفصل الدراسي الثاني.

كما أعلنت الوزارة السماح للطلاب من أبنائنا في الخارج ممن تعثروا في التقديم في الموعد المحدد على الموقع الإلكتروني لظروف طارئة، بتأدية الامتحانات مع امتحانات الدور الثاني.

يأتي ذلك استجابة من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني للتسهيل على الطلاب من أبنائنا في الخارج.

كما وجهت الوزارة خطابا لكافة المديريات التعليمية لتنفيذ القواعد المتعارف عليها منذ العام الماضي بتسكين طلاب صفوف النقل العائدين من الخارج والحاصلين على شهادة أبناؤنا في الخارج ( اجتاز ) وفقا للصف الدراسي الحاصلين عليه ولا يتم عقد امتحانات تحديد المستوى.

كما يتم عقد امتحانات تحديد المستوى لطلاب أبناؤنا في الخارج الحاصلين على شهادة الصف الثالث الإعدادي ( اجتاز ) والراغبين في الالتحاق بمدارس التعليم الثانوي المختلفة ومدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بعد عودتهم لأرض الوطن ، وذلك عدا الطلاب الحاصلين على شهادة الصف الثالث الإعدادي بمدارس المسار المصري ، حيث أن تلك المدارس تحت إشراف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية ، ويتم إصدار الشهادات بالدرجات ، وبالتالي لا يتم عقد امتحان تحديد مستوى لهؤلاء الطلاب.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading