📁 آخر الأخبار

لجان وضع أسئلة امتحانات الثانوية العامة .. تبدأ تنفيذ تعديلات الأسئلة

لجان وضع أسئلة امتحانات الثانوية العامة .. تبدأ تنفيذ تعديلات الأسئلة

لجان وضع امتحانات الثانوية العامة تنفذ تعديلات الأسئلة

يستعد أعضاء لجنة مراجعة الامتحانات المسحوبة من بنك الأسئلة قبل الطباعة وخبراء المركز القومى للامتحانات ، لوضع مواصفات عدد الأسئلة الخاصة بامتحان كل مادة ، بعد قرار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، الدكتور رضا حجازي ، بتقليل عدد الأسئلة الموضوعية ( الاختيار من متعدد ) في الورقة الامتحانية للثانوية العامة.

وفي ذات السياق، أكد شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه فور الانتهاء من وضع مواصفات عدد الأسئلة الخاصة بامتحان كل مادة ، سيتم إعلانها للطلاب في بيان رسمي ، قبل الامتحان بوقت كاف.

كما تستعد وزارة التربية والتعليم ، لتجهيز بطاقات أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة لتوزيعها على الطلاب منتصف شهر مايو القادم.

وكلف الدكتور رضا حجازي ، لجنة من الوزارة لمتابعة وضع اسئلة امتحانات الثانوية العامة ، وفقاً لتعليمات الوزير ، على أن تكون الأسئلة محددة وواضحة ولا تحتمل أكثر من اجابة في أسئلة الاختيار من متعدد ، مع مراعاة عدد الخطوات فى الحل .. وبدائل الإجابة قصيرة ، وتقليل عدد الأسئلة الموضوعية ( الاختيار من متعدد ) لمنح الفرصة الكافية للطلاب لمراجعة الإجابة ، مع وضوح صياغة الأسئلة وسلامة أسلوبها وخلوها من الأخطاء والتدرج من السهل إلى الصعب.

جدير بالذكر ، أن الدكتور رضا حجازي استعرض الإجراءات الخاصة بامتحانات نهاية العام الدراسى ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣ ، خلال لقاءه بقيادات التعليم بمحافظة شمال سيناء ، حيث أكد أنه بالنسبة للأسئلة ستتضمن اختيار من متعدد بنسبة ٨٥ % بينما الأسئلة المقالية لن تزيد عن نسبة ١٥ % ، على أن الامتحانات فى صورة بابل شيت، ويعقد التصحيح إلكترونيًا.

وأكد وزير التعليم ، تحديد أماكن اللجان الخاصة بامتحانات الثانوية العامة ، تتم من خلال اللجنة الخاصة بالامتحانات والمديريات التعليمية.

أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
تعليقات



    close