!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

وزير التعليم : مسابقات لاختيار أفضل مسرحية طلابية على مستوى الإدارات التعليمية

وزير التعليم : مسابقات لاختيار أفضل مسرحية طلابية على مستوى الإدارات التعليمية

مسابقات لاختيار أفضل مسرحية طلابية على مستوى الإدارات التعليمية

أعرب الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن سعادته بالمشاركة في فعاليات احتفالية النشاط الفنى والمسرحي ، والتي تم تنظيمها بمسرح مدرسة النصر للغات التابعة للمعاهد القومية بمصر الجديدة .

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، احتفالية النشاط الفنى والمسرحي ، والتي تم تنظيمها بمسرح مدرسة النصر للغات التابعة للمعاهد القومية بمصر الجديدة ، جاءت تعبيرًا عن تفعيل الأنشطة الطلابية بالمدارس ، مشيرا إلى أهمية دور المسرح المدرسى في اكتشاف المواهب الجديدة من أبنائنا الطلاب، فضًلا عن إعادة بث الروح الفنية وتنميتها في المدارس بصفة عامة ومدارس ذوي الهمم بصفة خاصة لخلق جيل مثقف علميًا وفنيًا وأدبيًا.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن هناك تعاونًا وثيقا مع الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة حتى تنتج المدارس فنانين عظام ، مثمنا آليات التعاون بين الوزارتين فى تفعيل الأنشطة الثقافية وعودة المدرسة لدورها الحقيقي.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى من خلال التعاون المثمر مع وزارة الثقافة بدأت في تنفيذ الخطوات الفعلية لمبادرة « إحياء المسرح المدرسى » لاكتشاف الطلاب الموهوبين والمبدعين فى مجال الفنون والثقافة والمسرح ورعايتهم منذ بداية الفصل الدراسي الثاني ، مشيرًا إلى أنه سيتم تنظيم مسابقات لأفضل مسرحية على مستوى الإدارات التعليمية ثم على مستوى المديريات ثم على مستوى الجمهورية.

كما أشاد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بمواهب الطلاب خلال الاحتفالية وما تم تقديمه من إبداع حقيقى يدل على موهبة فنية ، مؤكدًا على أهمية الاستثمار فى العنصر البشرى ، وهو اتجاه الدولة بكل مؤسساتها ، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية ، ولذلك تسعى الوزارة للاهتمام بالأنشطة المدرسية بمختلف أنواعها ، وتطويرها.

ومن جانبها ، أشادت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة بالقدرات الإبداعية التي يمتلكها الطلاب المشاركين في العروض على أختلاف أعمارهم ، والتي ظهرت من خلال ما قدموه من فقرات متعددة بالحفل ، وكذلك ما جسدته أعمال المعرض الفني من تنوع ورقي.

وأشارت إلى أن القدرات الفنية هي أولى ثمار التعاون بين وزارتي الثقافة والتربية والتعليم ، في إطار بروتوكول التعاون المشترك بين الوزارتين ، والذي بدأ تفعيله أكتوبر الماضي بإقامة يوم النشاط الثقافي والفني بالمدارس ، وإعادة إحياء المسرح المدرسي.

وأكدت وزيرة الثقافة على استمرار التعاون بين وزارتي الثقافة والتربية والتعليم خلال الفترة المقبلة ، لخلق ذائقة إبداعية لدى الطلاب تؤهلهم للارتقاء بالمجتمع ، وتجعلهم أكثر قدرة على الوعي بالتحديات الراهنة والمستقبلية.

وثمنت جهود الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم ، إزاء اهتمامه وإيمانه بقيمة الفنون والإبداع في صقل قدرات أبنائنا تعليميًا وتربويًا ، مؤكدةً على أن وزارة الثقافة تسعى جاهدة للوصول بالمنتج الثقافي إلى الطلاب واكتشاف مواهبهم ورفع وعيهم فى مختلف مراحل التعليم.

وشهد الوزيران فقرات فنية للطلاب تضمنت فقرة عن الحضارة الفرعونية وأوبريت غنائي بعنوان " تحيا مصر " ، كما تخلل الفقرات فنية عزف منفرد على الآلات الموسيقية البيانو، والجيتار والاورج لعدد من الطلاب.

وقدم طلاب مدارس التربية الفكرية فقرات فنية أيضا ، كما قدم طلاب المرحلة الثانوية عرضا فنيا تحت عنوان " في حب سيناء ".

واختتمت الاحتفالية بتقديم أوبريت " أنا مصر " الذي شارك به مدرسة سانت ماري التابعة لإدارة البساتين التعليمية ، ومن ادارة حدائق القبة التعليمية شارك طلاب مدرسة دريم سكول التابعة ومدرسة سكة الوايلي الرسمية لغات ومدرسة الايمان الخاصة لغات ، وحدائق القبة الاعدادية بنات.

وشارك فى الأوبريت أيضا طلاب مدرسة الظاهر الإعدادية بنات التابعة لإدارة الشرابية التعليمية ، ومن إدارة الخليفة والمقطم شارك طلاب المدرسة الثانوية الصناعية العسكرية بنين ، ومدرسة " تحيا مصر ١ " ، ومدرسة الشهيد خضر عبدالله الرسمية لغات، بالإضافة إلى طلاب مدارس مجمع الملك فهد إدارة غرب مدينة نصر التعليمية.

وخلال زيارة مدرسة النصر للغات ، تفقد الوزيران المكتبة الاثرية بالمدرسة والتى تضم أكبر الموسوعات العلمية التي يمتد عمرها إلى ٢٥٠ عاما ، كما تضم ١٢ الف كتاب باللغة الانجليزية ، و٦ آلاف كتاب باللغة العربية ، كما تضم كتبا قديمة يرجع تاريخها إلى تاريخ إنشاء المدرسة منذ أكثر من ١٠٠ عام.

وتفقد الوزيران المعرض الفني الدائم بالمدرسة الذى يخدم جميع المراحل التعليمية بمجمع المدارس ، حيث شهد الوزيران أنشطة الطلاب الفنية ، وإبداعاتهم من أعمال فنية ويدوية ومشغولات ولوحات مرسومة.

وتفقد الوزيران متحف المدرسة الأثري والذى يحتوى على مقتنيات أثرية ، حيث يضم بعض التحف والصور ودوريات المجلات المدرسية منذ عام 1939.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading