!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

10 ضوابط : لتنظيم أعمال الامتحانات لطلاب الأول والثاني الثانوي " مستند "

10 ضوابط : لتنظيم أعمال الامتحانات لطلاب الأول والثاني الثانوي " مستند "

10 تنبيهات عاجلة بشأن امتحانات الترم الثاني 2023 للصفين الأول والثاني الثانوي

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، خطابًا هاما لجميع المديريات التعليمية في مختلف محافظات الجمهورية ، بشأن تنظيم أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصفين الأول والثاني الثانوي بالمدارس الرسمية والرسمية للغات والمدارس الخاصة " عربي / لغات " للعام الدراسي 2022 / 2023.

وحصلت " أخبار التعليم اليوم " ، على نسخة من الخطاب الصادر من قبل وزارة التربية والتعليم والذي نص علي انه حرصا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، علي تنظيم اعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصفين الأول والثاني الثانوي بالمدارس الرسمية والرسمية للغات والمدارس الخاصة " عربي / لغات " للعام الدراسي 2022 / 2023 وإلحاقا بالكتابين الدوريين رقمي 52 لسنة 2022 .. يتعين على كافة المديريات التعليمية الالتزام بالآتي :

1- التنبيه مشددا على كافة الجهات المعنية ، والإدارات التعليمية التابعة لمديريتكم بمراعاة الالتزام بمواعيد عقد الامتحانات بدءا من يوم السبت الموافق 6 مايو وعدم عقد اي امتحانات خارج المواعيد المحددة.

2- يعد الامتحان الإلكتروني هو الامتحان الأصلي للطلاب ويجب التنبيه على ألا يتم اللجوء إلى الامتحان الورقي في بداية الامتحان الإلكتروني إلا في حالة الضرورة القصوى ، وبعد التأكد من الاسباب التي تدعو لذلك من جانب مسئول التطوير التكنولوجي بالمدرسة مع اتباع كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

3- التأكيد على مدراء المدارس بتحرير محضر بمعرفة الملاحظين واخصائي التطوير التكنولوجي في حالة حدوق عطل بجهاز التابلت اثناء اداء الطالب الامتحان وذلك ضمانا لحق الطالب.

4- يتم التنبيه مشددا على ان يكون الامتحان الورقي للطلبة الذين يؤدون الامتحان ورقيا " منازل - الطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء الامتحان إلكترونيًا " هو ذات الامتحان الإلكتروني.

5- بالنسبة لطلاب الدمج تعقد امتحانات ورقية لهم بذات مواعيد اقرانهم طبقا للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية الخاصة بكل اعاقة وكما هو متبع في الأعوام السابقة.

6- ممنوع منعا باتا اصطحاب التليفونات المحمولة او كاميرات التصوير أو أي وسيلة اخرى داخل لجان الامتحان بغرض الغش أو الشروع في الغش حتى لا يتعرض الطالب للمساءلة القانونية طبقا لقانون مكافحة الغش.

7- يتم تصحيح الامتحانات الورقية داخل المدرسة في سرية تامة اسوة بما تم في الفصل الدراسي الاول مع التأكيد على اعلان النتيجة لجميع الطلاب " إلكتروني / ورقي 19 في آن واحد ".

8- إذا تغيب الطالب بعذر مقبول عن امتحان الفصل الدراسي الأول في مادة أو أكثر يعقد له امتحان تكميلي في الجزء الذي تمت دراسته خلال هذا الفصل تمت دراسته خلال هذا الفصل الدراسي الثاني فيؤدي الامتحان في المواد التي تغيب فيها في هذا الفصل مع امتحان الدور الثاني ، ويكون امتحانه في الجزء من المنهج الذي تمت دراسته في الفصل الدراسي الثاني فقط.

9- في حال وجود أكثر من مادة امتحانية في اليوم الواحد وتغيب الطالب عن اداء امتحان المادة الأولى يحق له أداء الامتحان في المادة الثانية لذت اليوم.

10- اتباع كافة الإجراءات المعتادة والمنظمة لأعمال سير الامتحانات بكافة لجان الامتحان " إلكتروني - ورقي " طبقا للقرارات الوزارية واللوائح المنظمة لأعمال الامتحانات مع اتخاذ كافة الإجراءات لضمان سرية الامتحان. 

 

10 ضوابط : لتنظيم أعمال الامتحانات لطلاب الأول والثاني الثانوي " مستند "

 

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading