!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

التعليم : امتحان تكميلي للطلاب المتغيبين عن الترم الثاني .. بعذر مقبول " مستند "

التعليم : امتحان تكميلي للطلاب المتغيبين عن الترم الثاني .. بعذر مقبول " مستند "

التعليم تكشف ضوابط تغيب الطالب بعذر مقبول عن الامتحانات في مادة أو أكثر

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، ضوابط تغيب الطالب بعذر مقبول عن الامتحانات في مادة أو أكثر للعام الدراسي الحالي 2022-2023 ، قائلة : إذا تغيب الطالب بعذر مقبول عن امتحان الفصل الدراسي الأول في مادة أو أكثر يُعقد له امتحان تكميلي في الجزء الذي تمت دراسته خلال هذا الفصل في نهاية العام الدراسي عقب امتحان الفصل الدراسي الثاني.

ضوابط تغيب الطالب بعذر مقبول عن الامتحانات في مادة أو أكثر

وأكدت الوزارة في خطابها الذي حصل عليه موقع أخبار التعليم اليوم ، أنه إذا وقع التغيب عن امتحان الفصل الدراسي الثاني فيؤدى الامتحان في المواد التي تغيب فيها في هذا الفصل مع امتحان الدور الثاني ، ويكون امتحانه في الجزء من المنهج الذي تمت دراسته في الفصل الدراسي الثاني فقط.

وفي نفس السياق شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في خطابها ، على كافة الجهات المعنية والإدارات التعليمية التابعة بمراعاة الالتزام بمواعيد عقد الامتحانات بدءا من يوم السبت الموافق 6 مايو 2023 ، وعدم عقد أية امتحانات خارج المواعيد المحددة، مؤكدة أنه يُعد الامتحان الإلكتروني هو الامتحان الأصلي للطلاب.

طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي

ونبهت الوزارة ، أنه بالنسة لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي ، على ألا يتم اللجوء إلى الامتحان الورقي في بداية الامتحان الإلكتروني إلا في حالة الضرورة القصوى وبعد التأكد من الأسباب التي تدعو لذلك من جانب مسئول التطوير التكنولوجي بالمدرسة مع اتباع كافة الإجراءات القانونية اللازمة. 

 

التعليم تكشف ضوابط تغيب الطالب بعذر مقبول عن الامتحانات في مادة أو أكثر

 

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading