📁 آخر الأخبار

التعليم : لا تراجع عن تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 .. إلكترونيا

التعليم : لا تراجع عن تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023  .. إلكترونيا

لا تراجع عن تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 .. إلكترونيا

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه لا تراجع عن تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 إلكترونيا.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه بالنسبة لـ الأسئلة المقالية ، فعند تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 ، سيتم تصحيحها على التابلت في ضوء مقاييس تقدير الأداء Rubric لكل سؤال ، وستكون الدرجة التي يحصل عليها الطالب موزعة على الإجابة أي أن كل جزء يجيب عنه الطالب مخصص له درجة.

حيث أفادت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، بأنه سيتم عمل مسح ضوئي ( scan ) لصورة ورقة إجابة الطالب عن الأسئلة المقالية على سيستم التصحيح.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، إنه سيتم تصحيح الأسئلة المقالية في امتحانات الثانوية العامة 2023 ، بواقع ( 2 ) مصححين لكل سؤال، ضمانًا لدقة التقدير.

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه عند تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 ، في حال وجود اختلاف اكثر من نصف درجة بين تقديري المصححين يتم الاستعانة بمصحح ثالث.

كما شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، على أنه سيتم مراجعة نموذج الإجابة قبل البدء في تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 “ إلكترونيا ”.

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، إجراء محاكاة للتصحيح الإلكتروني أكثر من مرة قبل بدء امتحانات الثانوية العامة 2023 ، للتأكد من جودة نظام التصحيح.

مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2023

جدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة 2023 ستعقد بطريقة البابل شيت وليس البوكليت ، وسيكون 85 % من أسئلة الورقة الامتحانية اختيار من متعدد " mcQ " ، و15 % من أسئلة الورقة الامتحانية أسئلة مقالية حسب طبيعة كل مادة.

كما أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن 30 % من أسئلة الورقة الامتحانية للمستويات العقلية البسيطة ، و40 % من أسئلة الورقة الامتحانية للمستويات المتوسطة ، و30 % من أسئلة الورقة الامتحانية للمستويات العقلية العليا ، وسيتم وضع فاصل بين كل 10 أسئلة في ( البابل شيت ) لمنع وقوع الطالب في أخطاء.

أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
تعليقات



    close