📁 آخر الأخبار

موعد توزيع .. أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة 2023

موعد توزيع .. أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة 2023

توزيع أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة 2023

موعد توزيع أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة 2023 .. من أكثر الكلمات بحثًا على محرك البحث جوجل ، وذلك بعد إعلان الدكتور رضا حجازي وزير التعليم التعليمات الخاصة بسير أعمال التصحيح وسلامة الإجراءات المتبعة داخل الكنترولات لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 والتي سوف تبدأ يوم 12 يونيو المقبل.

لذلك ينشر موقع أخبار التعليم اليوم ، لطلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم ، موعد توزيع أرقام جلوس العام الدراسي الحالي 2022-2023.

موعد توزيع أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة 2023

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، في بيان لها أنه سيتم توزيع أرقام الجلوس على طلاب الثانوية العامة 2023 منتصف مايو المقبل.

رقم الجلوس مهم للطالب لا يستطيع أداء الامتحان دونه

وأشارت وزارة التربية والتعليم ، إلى أن رقم الجلوس مهم للطالب لا يستطيع أداء الامتحان دونه ، مشيرة إلى أن الطالب سيقوم بكتابة رقم الجلوس فى ورقة البابل شيت التي سوف يجيب فيها عن أسئلة الاختيار من متعدد والتي تمثل 85% من درجات كل مادة وأيضا سيقوم بكتابة في الورقة البيضاء المخصصة للإجابة عن الأسئلة المقالية والتي تمثل 15% من درجة كل مادة ، مضيفة أن كتابة رقم الجلوس ضمن مجموعة من البيانات مطلوبة من الطلاب في اللجنة منها الاسم ورقم الجلوس واسم اللجنة والمادة الامتحانية وغيرها من البيانات الشخصية.

وأوضحت الوزارة أنه سيراعى في لجان السير الفرعية لا يزيد فيها عدد الطلاب على 20 طالبا ولا يقل عن 15 طالبا ، مؤكدة أن كل لجنة أيضًا ستكون مراقبة بكاميرات المراقبة وبها اثنين من المراقبين أو الملاحظين مهمتهم ضبط اللجنة ومنع أي محاولات غش إضافة إلى توزيع الأسئلة وكراسة الإجابة على الطلاب والقيام بجمعها بعد انتهاء مدة الامتحان وتسليمها إلى مندوبي مراكز توزيع الأسئلة بعد حفظها فى أدواتها المخصصة لها ، مؤكدة أن دور الملاحظين فى اللجان مهم لتحقيق الشفافية والعدالة بين جميع الطلاب الذين يؤدون الامتحانات.

سيتم عمل مسح ضوئي لصورة ورقة إجابة الطالب عن الأسئلة المقالية

وأشار إلى أنه سيتم عمل مسح ضوئي لصورة ورقة إجابة الطالب عن الأسئلة المقالية على التابلت في ضوء مقاييس تقدير الأداء لكل سؤال على سيستم التصحيح ، وإرسالها لاثنين من المصححين ؛ لثبات ودقة التصحيح ، وفي حالة وجود فرق واضح بين تقييم المصححين يتم الاستعانة بمصحح ثالث لوضع التقييم النهائي للدرجة.

أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
تعليقات



    close