!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

موعد عقد : امتحانات الدبلومات الفنية " العملية " .. لعام 2023

موعد عقد : امتحانات الدبلومات الفنية العملية ..  لعام 2023

تعرف على .. موعد عقد امتحانات الدبلومات الفنية العملية لعام 2023

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، موعد انطلاق امتحانات الدبلومات الفنية 2023 العملية والمعملية رسميا من يوم 20 مايو القادم.

وأكدت وزارة ابتربية والتعليم ، أن الامتحانات التحريرية للدبلومات الفنية ستبدأ يوم السبت الموافق 27 مايو المقبل ، وسوف يتم استكمال امتحانات الدبلومات الفنية 2023 العملية والمعملية والتقييم النهائي للجدارات بعد الامتحانات التحريرية

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن آخر موعد لاغلاق باب التسجيل لاستمارة التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي 2022 / 2023م ، 27 أبريل الجاري.

وطالبت وزارة التربية والتعليم ، الطلاب ، بسرعة تسليم استمارة التقدم الإلكترونية وأوراق دخول الاختبارات إلى شئون الطلبة بالمدارس لسرعة تسجيلهم ، مع إعطاء مهلة للمدارس من أجل إرسال جميع استمارات التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية ، وأيضا مرفقاتها والمستندات الخاصة بسداد رسوم الامتحان من جانب الطلاب عقب الانتهاء من مواعيد تسجيل الاستمارة.

ولفتت الوزارة إلى أن المدارس تقوم بمراجعة استمارات الطلاب بطريقة دقيقة قبل إرسالها إلى لجان النظام والمراقبة حتى يتثنى حصر الطلاب المتقدمين للامتحان.

وأوضحت وزارة التعليم ، أن المدارس عقب انتهاءها من مراجعة الاستمارات ستقوم بتسليمها للكنترولات من خلال مندوب كل مديرية.

يذكر أن أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، رسوم الامتحان ونظام تحصيلها ، لامتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي 2022 / 2023.

وجاء القرار رسوم الامتحان ، طبقاً للمادة السادسة من القرار الوزاري رقم ١٤١ بتاريخ 8 / 9 / 2022 بشأن تحديد الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية والتأمينات التي تحصل من طلبة المدارس للعام الدراسي 2022 / 2023 .

ونظام تحصيل الرسوم كالتالي :

١ يسدد الطلاب رسم الامتحان والرسم الإضافي وخامات ومستلزمات الامتحان لصالح صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية من خلال منافذ التحصيل الإلكتروني المتعاقد معها ومكاتب البريد بجميع انحاء الجمهورية بموجب الرقم القومي للطلاب.

٢- يسدد الطلاب ( عشرين جنيها ) مقابل استخدام العدد للمتقدمين من الخارج ( منازل ، عمال ) تورد لحساب المديرية كاحتياطي للخامات واصلاح العدد والأدوات الصغيرة .

٣- يسدد الطلاب ( خمس عشر جنيها ) عن كل طالب مقابل خامات الامتحان العملية لحساب مديرية التربية التابعة لها المدرسة.

٤- يحظر قيام أي طالب بسداد الرسم المقرر للامتحان خارج نطاق المدرسة المتقدم للامتحان عن طريقها ومحظور حظراً تاماً على أي مدرسة إيداع حصيلة الرسوم المحصلة من الطلبة لصالح الصندوق في أي بنك حتى لا تضيع على الصندوق في بنوك لا يتعامل معها ويصعب ردها .


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading