!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

قرار مهم من التعليم .. لمواجهة الغش بامتحانات نهاية العام لأولى وثانية ثانوي

قرار مهم من التعليم  ..  لمواجهة الغش بامتحانات نهاية العام لأولى وثانية ثانوي

إجراء عاجل لمنع الغش بامتحانات الترم الثاني 2023 للصفين الأول والثاني الثانوي

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، قرار مهم بشان مكافحة الغش بامتحانات نهاية العام الدراسي 2022 / 2023 لأولى وثانية ثانوي.

قالت وزارة التربية والتعليم ، إنه ممنوع منعا باتا اصطحاب التليفونات المحمولة أو كاميرات التصوير أو أي وسيلة أخرى داخل لجان الامتحان بغرض الغش أو الشروع في الغش.

وتابعت الوزارة : " حتى لا يتعرض الطالب للمساءلة القانونية طبقا لقانون مكافحة الغش ".

جدير بالذكر أكدت وزراة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن سيتم عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني ، للصفيين الأول والثاني الثانوي العام الكترونيًا ، مما يُعد هذا هو الامتحان الأصلي للطلاب ، مؤكدًا أنه لا يتم اللجوء إلى الامتحان الورقي في بداية الامتحان الإلكتروني إلا في حالة الضرورة القصوى ، وبعد التأكد من الأسباب التي تدعو لذلك من جانب مسئول التطوير التكنولوجي بالمدرسة مع اتباع كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم التأكيد على مدراء المدارس بتحرير محضر بمعرفة الملاحظين وأخصائي التطوير التكنولوجي في حالة حدوث عطل بجهاز التابلت أثناء أداء الطالب الامتحان ضمانا لحق الطالب.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم ، أن الامتحان سيكون ورقيًا لطلاب ( منازل - الطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء الامتحان إلكترونيا ) هو ذات الامتحان الإلكتروني.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading