📁 آخر الأخبار

بداية من 2025 .. تفاصيل : تدريس اللغة الأجنبية الثانية لطلاب المدارس الحكومية

بداية من 2025 .. تفاصيل  :  تدريس اللغة الأجنبية الثانية لطلاب المدارس الحكومية

كل ما تريد معرفته عن تدريس اللغة الأجنبية الثانية في المدارس الحكومية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، بإضافة اللغة الأجنبية الثانية ( الفرنسية ، الإسبانية ، الإيطالية ، الألمانية ، الصينية ) للمواد الدراسية في المدارس الحكومية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه سيتم تدريس تلك اللغات ضمن المواد الأساسية على طلاب الصف الأول الإعدادي بداية من العام الدراسي 2024 / 2025 ، مؤكدة أن تدريس هذه المواد في المدارس الرسمية والحكومية يتم من قبل أعضاء هيئة تدريس المتخصصين في هذه المواد ، إضافة إلى وجود هيئة من الموجهين على مستوى المديريات والإدارات وأيضا مستشاري مواد اللغة الأجنبية الثانية بديوان الوزارة.

وأشارت الوزارة إلى أن تدريس اللغة الثانية بالصفوف الدراسية بنظام التعليم الجديد بالمرحلة الإعدادية ، يأتي في إطار التوسع في تدريس المواد التي يحتاجها سوق العمل وأيضا استكمالا لخطة تطوير التعليم .

تدريس اللغة الأجنبية الثانية لطلاب المرحلة الإعدادية 2024 / 2025

- اللغة الألمانية

أكد الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن الوزارة لديها خطة لإنشاء 100 مدرسة ألمانية في مصر ، لنشر اللغة الألمانية فى المدارس المصرية ، مؤكدًا على اهتمام الوزارة باللغة الألمانية ، باعتبارها واحدة من أهم اللغات التى يتم تدريسها بالمدارس المصرية.

- اللغة الإيطالية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه تم الاتفاق مع ميشيل كوارونى سفير دولة إيطاليا بالقاهرة ، على توقيع مذكرة تفاهم لتدريس اللغة الإيطالية كلغة اختيارية في إطار اللغات الأجنبية الثانية التي سيتم تدريسها بداية من الصف الأول الاعدادي في المدارس الحكومية للعام الدراسي 2024 / 2025 .

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم تخصيص عدد من المنح الدراسية السنوية لمعلمي وموجهي اللغة الايطالية للتدريب على أحدث طرق للتدريس بإيطاليا ، واعداد مدربين للغة الايطالية بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم ، بالاضافة إلى تقديم منح دراسية للطلاب المتفوقين فى اللغة الايطالية لتشجعهم للاستمرار فى دراسة المادة ، وإمداد المكتبات المدرسية بالكتب التعليمية والمصادر المتنوعة المناسبة لأعمارهم والثقافة المصرية.

- اللغة الفرنسية

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن خطة تطوير مناهج المرحلة الاعدادية ستتضمن إضافة اللغة الأجنبية الثانية للمواد الدراسية بالمدارس الحكومية ، على أن يتم الاختيار بين عدة لغات من بينها اللغة الفرنسية ، مؤكدًا أن تنفيذ مشروع دعم تدريس اللغة الفرنسية بالمدارس الحكومية " ترفل " ( TREFLE ) يؤكد على عمق العلاقات المتميزة التي تربط مصر بفرنسا.

- اللغة الصينية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن إدراج اللغة الصينية بوصفها لغة أجنبية ثانية لطلاب المدارس ، كمادة اختيارية مابين اللغات الأخرى ، وذلك بعد تدريب المعلمين على اللغة الصينية من خلال خبراء في الجامعة الصينية ومعهد كونفوشيوس ، وجامعة القاهرة

أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
تعليقات



    close