📁 آخر الأخبار

تعرف على : مهام الموجه المقيم أيام الإمتحانات .. بالتفصيل

تعرف على : مهام الموجه المقيم أيام الإمتحانات .. بالتفصيل

مهام الموجه المقيم أيام الإمتحانات

ينشر موقع أخبار التعليم اليوم .. للمعلمين والمعلمات واعضاء الكنترول ومديرى المدارس : مهام الموجه المقيم أيام الإمتحانات .. خلال الاسطر التالية :-

مهام الموجه المقيم أيام الإمتحانات .. بالتفصيل

1 ـ على السيد الموجه عند العلم باللجنة المكلف بها التأكد من عدم وجود أقارب له من الممتحنين حتى الدرجة الرابعة وإخطار الإدارة بذلك لتبديل اللجنة مع زميل آخر إذا وجدت القرابة.
2 ـ يجب الحضور إلى المدرسة ( مقر اللجنة ) في وقت مبكر حتى يتمكن من الاطمئنان على الإجراءات قبل بداية سير الامتحان على أن يتم فى اليوم الأول  الإطلاع على التكليفات الخاصة بلجنة النظام والمراقبة ( الكنترول ) ولجنة سير الإمتحان  وتكليف المشرف العام على تقدير الدرجات  ولجنة حفظ الأسئلة ولجنة فتح المظاريف.
3 ـ التأكد من إجراءات الأمن خارج اللجنة وتواجد عناصر الأمن من أفراد الشرطة لتأمين اللجنة من الخارج.
4 ـ التوقيع في سجل أمن المدرسة والتأكد من انضباط الأمن داخل المدرسة.
5 ـ التأكد من وجود غرفة الأسئلة وغرفة الكنترول ( منفصلتين ) وفي مكان آمن بعيد عن الدور الأرضي والدور الأخير وبعيد عن مواسير الصرف الصحي حتى يصعب الوصول اليها من الخارج على أن تتوفر بهما وسائل الأمان  السلامة.
6 ـ التأكد من وجود محضر حصر مظاريف الأسئلة وأن جميع الامتحانات تم التأكد من وجودها وتخزينها .
7 ـ الاشتراك في لجنة فتح مظاريف الأسئلة والتأكد من سلامتها وأنها تخص المادة الموجودة بالجدول والفترة المدونة به قبل الشروع في فتحها على أن يتم ذلك قبل بداية وقت الإجابة بوقت مناسب وبعد الفتح يتم فحص الأسئلة جيدا والتأكد من أنها تخص ذات المادة والاطمئنان على جودة طباعتها ثم يتم توزيع أوراق الأسئلة في الأغلفة بعدد كل لجنة ثم إعداد محضر بفتح الأسئلة وعدها وتوزيعها على اللجان والاستمرار في الغرفة لكل أعضاء اللجنة حتى يتسلم المراقبون الأسئلة لتوزيعها على الطلاب.
8 ـ التأكد من أن المظاريف الخاصة بالمواد المتبقية مؤمنة وسليمة ومغلقة ومختومة داخل دولاب الأسئلة.
9ـ التأكد من دق الجرس في المواعيد المحددة بحسب الجدول.
10 ـ اعتماد كشوف الملاحظة والتأكد من وجود المراقبين والملاحظين والاحتياطين وكفايتهم قبل بدء الإمتحان .
11 ـ المرور على لجان سير الامتحان والتأكد من تواجد الملاحظين في أماكنهم وكذلك مراقبي الأدوار ومتابعة عدم وجود الغش بها.
12 ـ التأكد من صلاحية اللجان وقوة الإضاءة بها ووجود التهوية المناسبة وجاهزية المقاعد ودورات المياه  ونظافة  اللجان والتأكد من عدم وجود أحد من العمال أو الإداريين داخل اللجان لتوفير مناخ آمن وهادئ للطلاب.
13 ـ متابعة لجنة النظام والمراقبة والتوقيع على المحاضر الخاصة بها ومتابعة أعمالها والوقوف على ما تم إنجازه من عمليات التصحيح والرصد والتأكد من عدم وجود أية أوراق إجابة خارج الكنترول للتصحيح أو المراجعة أثناء سير الامتحانات.
14ـ عدم مغادرة المدرسة لأي سبب من الأسباب طوال سير الامتحانات والحرص على التواجد المستمر قريبا من لجان الامتحانات للبت السريع في أية شكوى
أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
تعليقات



    close