!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

التعليم : تعلن ضوابط تقييم الصفوف الأولى .. للطلاب المصريين بالخارج " مستند "

التعليم : تعلن ضوابط تقييم الصفوف الأولى .. للطلاب المصريين بالخارج " مستند "

6 تنبيهات هامة من التعليم للطلاب المصريين في الخارج

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، ضوابط تقييم الصفوف الأول والثاني والثالث الابتدائي للطلبة المصريين في الخارج ، موضحة أنه سيتم وضع ملفات التقييم للفصلين الدراسيين الأول والثاني على المنصة الإلكترونية للطلبة المصريين في الخارج من يوم الثلاثاء 25 أبريل الجاري.

وأوضحت الوزارة ، أن ملفات التقييم للفصل الدراسي الأول للطلاب الذين تخلفوا عن أدائها فقط ، حيث يتم رفع ملف التقييم الفصلين الأول والثاني معا.

وأشارت وزارة التربية والتعليم ، إلى أنه يتم تحميل ملف التقييم للطالب باللغة التي يؤدي بها الامتحان ثم طباعته وأداء الأنشطة ، وإعادة رفعه بعد الانتهاء منه على المنصة الإلكترونية للطلبة المصريين فى الخارج ، كما يتم تحميل الملف ورفعه بعد استكماله بداية من يوم وضعه على المنصة ، ولمدة أسبوعين ، ولا يتم إرسال أية ملفات تقييم ورقية ، ويتم التعامل من خلال المنصة الإلكترونية فقط ، ويتم تحميل الملف ورفعه من خارج جمهورية مصر العربية فقط.

اجتياز العام الدراسي الحالي

ونبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على الطلاب ، قائلة : « الطالب الذي لم يقدم ملف التقييم في المواعيد المقررة ، لا يتم اعتباره اجتاز العام الدراسي الحالي ، ويحق له التقدم للعام الدراسي التالي ».

كانت قد حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، يوم 15 أبريل الجاري 2023 ، الفرصة الأخيرة أمام طلاب أبناؤنا بالخارج ، للتقدم لامتحانات أبنائنا في الخارج على المنصة الإلكترونية.

كما قررت الوزارة ، تقديم موعد اختبارات الصف الرابع والخامس والسادس ، لأبناء الخارج ، أسبوعا لتكون بداية الاختبارات من 6 / 5 / 2023 حتى 11 / 5 / 2023 بدلا من 13 / 5 / 2023 ، على أن تعقد اختبارات صفوف المرحلتين الإعدادي والثانوي في موعدها، لتبدأ يوم 13 / 5 / 2023 .

وجاء ذلك القرار لحدوث تخفيف على منصة الاختبارات الإلكترونية المقررة لعقد اختبارات أبناء الخارج

جديرًا بالذكر ، أنه أعلنت وزارة التربية والتعليم، ضوابط امتحانات الطلبة المصريين فى الخارج للفصل الدراسي الثاني ، موضحة أنه تم فتح الموقع للتسجيل بامتحانات الطلبة المصريين في الخارج اعتبارا من الثلاثاء 24 يناير الماضى.

وقررت الوزارة أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني للطلبة المصريين فى الخارج يوم السبت 13 مايو 2023 ، طبقا للجداول التي ستصدرها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، والتي يتم إعلانها على المنصة الإلكترونية. 

 

التعليم : تعلن ضوابط تقييم الصفوف الأولى .. للطلاب المصريين بالخارج " مستند "

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading