📁 آخر الأخبار

التعليم : تمد فترة التقدم لرياض الأطفال بالمدارس المصرية اليابانية .. حتى 5 مايو

التعليم : تمد فترة التقدم لرياض الأطفال بالمدارس المصرية اليابانية .. حتى 5 مايو

« التعليم » : مد فترة التقديم للمدارس المصرية اليابانية لـ 5 مايو المقبل

أعلنت المدارس المصرية اليابانية ، مد فترة التقديم للطلاب للعام الدراسي المقبل 2023 / 2024 حتى يوم 5 مايو 2023 ، نظرا للإجازات الرسمية وطلب أولياء الأمور المعلمون بمد فترة التقديمات.

مد فترة التقديمات للطلاب والمعلمين للعام الجديد

كما أكدت المدارس المصرية اليابانية ، عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي ، أنه سيتم مد فترة التقديمات للمعلمين في الوظائف للعام الدراسي المقبل 2023 / 2024.

وأشارت إلى أنّ التقديم للمدارس اليابانية للعام الدراسي المقبل سيكون إلكترونيًا لمرحلة رياض الأطفال مستوى أول KG1 على هذا الرابط ، في 51 مدرسة في 26 محافظة ، والتي تدرس المنهج المصري الجديد باللغة الانجليزية ، إضافة إلى أنشطة التوكاتسو اليابانية.

تعرف على خطوات التقديم بالمدارس المصرية اليابانية

ترصد "بوابة أخبار اليوم" ، خطوات التقديم بالمدارس المصرية اليابانية، بالعام الدراسي المقبل 2023 / 2024 ، وتأتي كالأتي :

1- الدخول على موقع التقديم من هنا

2- الضغط على التقديم والشروط والأحكام

3-الضغلط على أوافق على جميع الشروط والأحكام

4 - الضغط على خانه التقديم للمدارس

5 -ملء البيانات المطلوبة مثل :

- كتابة الرقم القومي للطفل المتقدم.

- سن الطفل في أول أكتوبر سنة 2023.

- المرحلة المتقدم إليها الطفل.

جدير بالذكر أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، إنه للوزارة الحق في عدم قبول طلب الالتحاق بأسرة المدارس اليابانية في حالة عدم توافر شروط الالتحاق لديه ، وتأتي الشروط كالتالي:

- يشترط أن يكون الطفل المتقدم مصري الجنسية من ابوين مصريين وفقًا للقواعد المعمول بها في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

- يشترط أن يكون سن الطفل وفق الشريحة العمرية المحددة للمرحلة التعليمية التي سيتم التقدم لها ويكون القبول حسب ترتيب سن المتقدمين للمدرسة في أول أكتوبر من عام 2023.

- في حال تواجد مدرستين في نطاق جغرافي واحد ، يتم التقدم على النطاق بالكامل ويحق لوحدة إدارة المدارس المصرية اليابانية تسكين المتقدمين بناء على القواعد المعمول بها وخطة الكثافة الطلابية الداخلية لكل مدرسة للصالح العام للمدارس والتلاميذ.

- يشترط الإقامة في المنطقة المحيطة بالمدرسة أو النطاق الجغرافي القريب المتقدم له حفاظًا على سلامة وراحة الطلاب.

- لا يتم تقديم خدمة توصيل الطلاب أو الوجبات على مستوى المدارس المصرية اليابانية.

وأكدت الوزارة أنه لايتم القبول في المدارس المصرية اليابانية فوق الكثافة بأي حال من الأحوال لمخالفة ذلك للقرار الوزاري 171 لسنة 2019 ، مؤكده أنه لايجوز الاستثناء من شرط السن الموضح بالبنود السابقة بأي حال من الأحوال وذلك بناء على القرار الوزاري 171 لسنة 2019 المنظم لقواعد القبول بالمدارس المصرية اليابانية.

أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
" أخبار التعليم اليوم " موقع ويب تعليمى يهتم بكل ما يخص العملية التعليمية بمصر من : " أخبار التعليم - القرارات الوزارية - رياض الاطفال - التعليم الابتدائى ، الاعدادى ، الثانوى - الترقيات وكادر المعلم - السجلات ودفاتر المعلم - أعمال الكنترول - شئون عاملين وطلاب - المناهج - نتائج الامتحانات - شئون ادارية ومالية - جداول ونتائج الامتحانات - مدارس اللغات - مدارس الدمج - الكليات والمعاهد - التعليم الفنى - المعاهد الازهرية - ابناؤنا فى الخارج - وظائف تعليم "
تعليقات



    close