📁 آخر الأخبار

وزير التعليم : 1794 معلمًا تقدموا لمبادرة اختيار 1000 مدير مدرسة .. للارتقاء بالمنظومة التعليمية

وزير التعليم : 1794 معلمًا تقدموا لمبادرة اختيار 1000 مدير مدرسة ..  للارتقاء بالمنظومة التعليمية

وزير التربية والتعليم يستعرض آخر مستجدات المبادرة الرئاسية لاختيار ألف مدير مدرسة

عقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، اليوم ، اجتماعًا مع عدد من قيادات الوزارة ، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة لمناقشة عدد من الملفات من بينها متابعة آخر المستجدات المتعلقة بمبادرة رئيس الجمهورية لاختيار 1000 مدير مدرسة ، فضلا عن متابعة الاجراءات الخاصة بتفعيل مبادرة إعادة إحياء المسرح المدرسي والاستثمار في قدرات الطلاب الموهوبين فنيا ، كما استعرض الوزير كافة الاجراءات المتعلقة بانتقال العاملين للمقر الجديد للوزارة.

اختيار 1000 مدير مدرسة تمثل خطوة هامة في الارتقاء بالمنظومة التعليمية

وفي مستهل الاجتماع رحب الوزير بالحضور ، مؤكدا أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لاختيار 1000 مدير مدرسة تمثل خطوة هامة في الارتقاء بالمنظومة التعليمية ، مشيرًا إلى أنه تقدم للمبادرة 1794 معلما يتلقون برنامجًا تدريبيًا متميزًا ، على أن يتم اختيار المجموعة التي اجتازت البرامج التدريبية ليصبحوا مديري مدارس.

كما استعرض الوزير، خلال الاجتماع ، الإجراءات الخاصة بمبادرة إعادة إحياء المسرح المدرسي ، حيث أشار الوزير إلى أن هذه المبادرة هي آلية منظمة تنفذها الوزارة بالتعاون مع وزارة الثقافة لاكتشاف المواهب ورعايتها واستثمارها في مجال المسرح والفن.

وأكد الدكتور رضا حجازي ، على أهمية مواصلة تفعيل خطوات المبادرة وعمل نهضة فى المسرح المدرسي على مستوى الجمهورية ، وذلك من خلال اختيار أفضل 5 طلاب موهوبين في مجال التمثيل على مستوى كل إدارة تعليمية ثم على مستوى كل مديرية ، ثم يتم انتقاء فريق يمثل المسرح المدرسي على مستوى الجمهورية.

كما وجّه الدكتور رضا حجازي بأهمية الاستعانة بطلاب الدمج الموهوبين في المبادرة لاستثمار مواهبهم ودمجهم في المجتمع.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد المحمدى مساعد الوزير لشئون المديريات ، والدكتورة راندة شاهين رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام والدكتورة ايمان حسن رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية ، والدكتورة رباب زیدان مدير عام الإدارة العامة للقيادات التربوية والأستاذة نهاد سعد مدير عام الإدارة العامة للموهوبين والتعلم الذكى والأستاذ عمرو الدسوقي مدير عام الإدارة العامة للأنشطة الثقافية والفنية والاجتماعية.

وعقب الاجتماع ، أجرى الوزير جولة تفقدية بالوزارة للاطمئنان على انتظام سير العمل للإدارات التي انتقلت للعمل بشكل تدريجي بمقر الوزارة بالعاصمة الادارية ، كما استعرض خطط تقييم وتدريب الموظفين المقرر انتقالهم لمقر الوزارة الجديد.

أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
" أخبار التعليم اليوم " موقع ويب تعليمى يهتم بكل ما يخص العملية التعليمية بمصر من : " أخبار التعليم - القرارات الوزارية - رياض الاطفال - التعليم الابتدائى ، الاعدادى ، الثانوى - الترقيات وكادر المعلم - السجلات ودفاتر المعلم - أعمال الكنترول - شئون عاملين وطلاب - المناهج - نتائج الامتحانات - شئون ادارية ومالية - جداول ونتائج الامتحانات - مدارس اللغات - مدارس الدمج - الكليات والمعاهد - التعليم الفنى - المعاهد الازهرية - ابناؤنا فى الخارج - وظائف تعليم "
تعليقات



    close