!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

25 أبريل : وضع ملفات تقييم صفوف الابتدائي الأولى .. للطلاب بالخارج على المنصة الإلكترونية

25 أبريل : وضع ملفات تقييم صفوف الابتدائي الأولى .. للطلاب بالخارج على المنصة الإلكترونية

«التعليم» تعلن ضوابط التقييم لطلاب الصفوف الأولى للمصريين بالخارج

أعلنت وزارة التربية والتعليم ، ضوابط تقييم الصفوف الأول والثانى والثالث الابتدائى للطلبة المصريين فى الخارج ، موضحة أنه سيتم البدء في وضع ملفات التقييم للفصلين الدراسيين الأول والثانى على المنصة الإلكترونية للطلبة المصريين فى الخارج من يوم الثلاثاء 25 أبريل الجارى ، موضحة أن ملفات التقييم للفصل الدراسي الأول للطلاب الذين تخلفوا عن أدائها فقط حيث يتم رفع ملف التقييم الفصلين الأول والثانى معا.

وأضافت الوزارة ، عبر منصة امتحانات أبنائنا في الخارج ، أنه يتم تحميل ملف التقييم للطالب باللغة التى يؤدى بها الامتحان ثم طباعته وأداء الأنشطة وإعادة رفعه بعد الانتهاء منه على المنصة الإلكترونية للطلبة المصريين فى الخارج كما يتم تحميل الملف ورفعه بعد استكماله بداية من يوم وضعه على المنصة ولمدة أسبوعين ولا يتم إرسال إية ملفات تقييم ورقية ويتم التعامل من خلال المنصة الإلكترونية فقط ، ويتم تحميل الملف ورفعه من خارج جمهورية مصر العربية فقط.

ونبهت الوزارة على الطلاب أن الطالب الذى لم يقدم ملف التقييم فى المواعيد المقررة لا يتم اعتباره اجتاز العام الدراسى الحالى ويحق له التقدم للعام الدراسي التالي.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم ، جداول امتحانات الفصل الدراسي الثاني للطلاب المصريين بالخارج ، للعام الدراسي الحالي 2022 - 2023 من الصف الرابع الابتدائي للصف الثاني الثانوي ، وتبدأ الامتحانات من الصف الرابع للسادس الابتدائي من 6 مايو ، والمرحلتين الإعدادية والثانوية يوم 13 مايو وتستمر الامتحانات حتى يوم 21 مايو من نفس الشهر.

وأضافت أن جميع امتحانات أبنائنا في الخارج تبدأ في الساعة 9 صباحا ، ويؤدي طلاب اللغات امتحان المستوى الرفيع في لغة أجنبية واحدة فقط الإنجليزي أو الفرنساوي.

وقررت الوزارة تخفيف المناهج علي طلاب أبنائنا في الخارج أسوة بزملائهم في الداخل ، وقالت إنه في إطار الحرص على مصلحة الطلبة المصريين بالخارج وأسوة بزملائهم في الداخل ، تقرر تخفيف المناهج لهم عن طريق تحديد أجزاء من مناهج الفصل الدراسي الثاني لتكون للاطلاع والتعلم الذاتي فقط ، ولن تأتي ضمن امتحانات نهاية العام الدراسي.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading