!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

التعليم : تحظر عقد اختبارات لطلاب صفوف النقل .. مراعاة لأعياد الأقباط

التعليم :  تحظر عقد اختبارات لطلاب صفوف النقل .. مراعاة لأعياد الأقباط

مراعاة للأعياد المسيحية .. قرار مهم من التعليم بشأن عقد الاختبارات

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، حظر عقد الاختبارات العملية أو التقييمات العملية للأنشطة اللاصفية ( الأساسية ، الاختيارية ) أو أداء المهام الأدائية للصفين الرابع والخامس الابتدائي للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2022 / 2023 م خلال الأيام المحددة التالية ( الأحد 9 أبريل ، الخميس 13 أبريل ، الأحد 16 أبريل ) مراعاة لأعياد الأخوة المسيحيين.

ويعد امتحان المهام الأدائية للصفين الرابع والخامس الابتدائي ، من عوامل التقييم التي يخضع لها الطلاب خلال العام الدراسي الحالي 2022 - 2023 ، بجانب الاختبارات التي يجريها خلال الفصل الدراسي ، وتستهدف اختبارات المهام الأدائية قياس مدى اكتساب الطلاب للمهارات خلال العام الدراسي.

واختبارات المهام الأدائية تستهدف تقييم فهم الطلاب لمخرجات التعلم ، حيث يوضح المعلم للطلاب طبيعة المهمة المطلوبة وفقًا للمادة وينفذ الطالب المهمة المطلوبة منه في الحصة الأخيرة خلال اليوم الدراسي العادي دون الحاجة إلى لجان امتحانية أو رقم الجلوس ، حيث تجرى الاختبارات داخل الفصل وتحت إشراف معلم المادة الذي يتولى التقييم.

ويدرس طلال الصف الرابع والخامس الابتدائي 12 مقررًا دراسيًا بالإضافة إلى أنشطة التوكاتسو ، ويكون التقييم من خلال ثلاثة اختبارات في الفصل الدراسي الواحد ، خضع الطلاب للاختبار الأول في الأسبوع الأخير من أكتوبر الماضي ، وسيعقد الاختبار الثاني في نهاية نوفمبر والاختبار الثالث في نهاية الفصل الدراسي ، ويحصل الطالب على مجموع الثلاثة اختبارات.

وبجانب الاختبارات الثلاثة يحصل الطالب على درجات اختبارات المهام الأدائية ، فيما يكون المواظبة على الحضور أيضا ضمن عوامل التقييم حيث يخصص 5 درجات من كل مادة ؛ لانتظام حضور الطلاب إلى المدرسة ، بجانب تقويم لمعدلات أداء الطالب في مقرر القيم واحترام الآخر.

وتخصص 60 درجة للاختبارات الثلاثة بجانب ذلك فإن اختبارات المهام الأدائية تخصص لها 35 درجة ، وهناك 5 درجات للمواظبة على الحضور ؛ لتكون الدرجة النهائية لكل مادة 100 درجة.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading