📁 آخر الأخبار

القواعد العامه لتصحيح الورقه الامتحانيه : طبقاً للقرار الوزاري رقم 466 لسنة 1999.. بشأن تقويم الطلاب

القواعد العامه لتصحيح الورقه الامتحانيه : طبقاً للقرار الوزاري رقم 466 لسنة 1999.. بشأن تقويم الطلاب

القواعدالعامه لتصحيح الورقه الامتحانيه : طبقاً للقرار الوزاري رقم 466

ينشر موقع أخبار التعليم اليوم .. للمعلمين والمعلمات واعضاء الكنترول ومديرى المدارس : القواعدالعامه لتصحيح الورقه الامتحانيه : طبقاً للقرار الوزاري رقم 466 في 14/ 9 / 1999 .. بشأن تقويم الطلاب .. خلال الاسطر التالية :-

القواعدالعامه لتصحيح الورقه الامتحانيه :

1- يتسلم المدرس الأول ( أقدم مدرس ) أوراق الإجابة من الكنترول أو تربيزة تسليم أوراق الإجابة شخصياً بعد توقيعه بالعدد وتسلسل الأرقام السرية في محضر استلام أوراق الإجابة .

2- مراجعة أوراق الإجابة من حيث العدد والأرقام السرية وأن الأوراق سليمة ليس بها قطع أو خطين مختلفين قبل وضع أي قلم أحمر بالأوراق فيجب عند وجود أي خلل أو مخالفة يجب عمل محضر بذلك قبل وضع القلم الأحمر في الورقة وتوصيل المحضر للأعلي في التصحيح لإثبات حالة ولإتخاذ اللازم وبراءة الزّمم .

3- يتم تقدير الجزيئات لكل سؤال وتثبيت الدرجة علي يسار الإجابة بوضوح ولا تضع الدرجة علي الكلام فيغير الكلام ( الإجابة ).

4- الدرجة الكلية للسؤال توضع داخل دائرة في آخر جزئية للسؤال علي هيئة كسر اعتيادي مقامه هو الدرجة الكلية المخصصة للسؤال وبسطه مجموع جزيئات الدرجة للسؤال مع تفقيط الدرجة وتوقيع كل من المقدر( المصحح ) والمراجع بخط واضح وليس فورمة مع إخراج هذه الدرجة علي المرآه خارج الكراسة من الخارج مع التوقيع لكل من المصحح والمراجع .

5- لا يلتفت إلي الإجابة المشطوبة إلا إذا كانت تكملة أسئلة مطلوب الإجابة عليها والنجاح الطالب في الورقة يتوقف علي تصحيحها .

6- الإجابة المكررة تصحح ثم تؤخذ الدرجة الأعلي والسؤال ذو الدرجة الأقل يكتب عليه سبق تقديره ولا نكتب كلمة مكرر .

7-سؤال الإختيار من متعدد إذا اختار الطالب أكثر من اختيار يأخذ لا شيء علي الفقرة من هذا السؤال لأن عليه يختار إجابة واحدة فقط وإذا قام بحل سؤال الإختيار من متعدد مرة أخري كاملاً يُصحح ويحتسب له الأكبر في الدرجات مع كتابة سبق تقديره علي السؤال الأقل في الدرجة أما إذا كرر فقرة واحده من الإختيار من متعدد تعتبر خاطئة حتي ولو كانت صحيحة .

8- السؤال المتروك يوضع داخل دائرة في آخر ورقة في كراسة الإجابة ويُكتب داخل الدائرة متروك ومن خارج الدائرة رقم السؤال مع توقيع المصحح والمراجع عليه ثم يخرج علي المرآة متروك مع التوقيع لكل من المصحح والمراجع . وإذا حصل طالب علي سؤال صفر فلا نكتب كلمة صفر بل نكتب لا شيء .

9- إذا رأي رئيس لجنة التقدير ( المراجع العام ) تعديل بعض درجات جزيئات بعض الأسئلة يتم ذلك بالقلم الأزرق مع تعديل الدرجة الكلية للسؤال داخل الورقة وفي المرآة مع التوقيع الواضح علي التعديل الذي قام به لأجزاء الأسئلة .

10-الأوراق التي تحوي ما يدل علي شخصية صاحبها تُسلم في سرية تامة إلي لجنة النظام والمراقبة بعد عمل محضربها لإجراء اللازم .

11- إذا لا حظ أحد المشرفين علي تقدير المادة أن أحد الأعضاء ( المصححين ) يحاول العبث بالأوراق أو البحث فيها فيجب عليه اخبار رئيس الترابيزة لإقافه فإن لم يستجب عمل محضر ورفعه لمن هو أعلي منه لإتخاذ اللازم .

12- تُراجع مراجعة دقيقة كل من : 

  • الورقة الحاصلة علي الدرجات النهائية للمادة .
  • الورقة التي لم تحصل علي شيء ( صفر ).
  • الورقة التي لم تحصل علي 25 % من امتحان آخر العام والمواد المنتهية في نصف العام .

13- بعد انتهاء أعمال التقدير تُسلم أوراق الإجابة كاملة ومسلسلة إلي لجنة النظام والمراقبة عن طريق المدرس الأول ( أقدم مدرس ).

14- يجب علي كل رئيس حجرة تصحيح كتابة هذه التعليمات والتوقيع عليها من قبل كل مقدر ( مصحح ) بالعلم ليلتزم بما فيها . 

 
















أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
تعليقات



    close