!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

إعداد دليل إرشادي : لترجمة مناهج التعليم الجديدة بلغة الإشارة .. لدعم مدارس الصم

إعداد دليل إرشادي : لترجمة مناهج التعليم الجديدة بلغة الإشارة .. لدعم مدارس الصم

«التعليم» تدرس إعداد دليل إرشادى لترجمة مناهج النظام الجديد بلغة الاشارة

عرضت اليوم أميرة الرفاعي المدير التنفيذي لصندوق الاستثمار الخيرى " عطاء " على الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، مشروع لدعم مدارس الأمل للصم وضعاف السمع .

جاء ذلك خلال اجتماع عقده اليوم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، مع الدكتورة راندة مصطفى وكيلة لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ ، والنائب محمود تركى العضو بمجلس الشيوخ ، وأميرة الرفاعي المدير التنفيذي لصندوق الاستثمار الخيرى لدعم الأشخاص ذوى الإعاقة " عطاء " ؛ وذلك لمناقشة تنفيذ آليات دعم ذوي الإعاقة البصرية ، ودمج التكنولوجيا بالعملية التعليمية بمدارس النور للمكفوفين.

وأوضحت أميرة الرفاعي المدير التنفيذي لصندوق الاستثمار الخيرى " عطاء " خلال حضورها الاجتماع مع وزير التربية والتعليم اليوم ، أن مشروع دعم مدارس الأمل للصم وضعاف السمع يستهدف ما يلي :

إعداد دليل إرشادي لترجمة مناهج النظام التعليمي الجديد بلغة الإشارة

استخدام وسائل مبتكرة في الشرح وتدريب المعلمين على لغة الإشارة ، وكيفية التدريس للصم وضعاف السمع

ومن جانبه .. رحب الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، بتنفيذ هذا المشروع ، مؤكدأ أن هذا المشروع يهدف لتسهيل العملية التعليمية على الطلاب من الصم وضعاف السمع.

وعلى جانب آخر .. يذكر أنه قد قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، توقيع برتوكول التعاون بين الوزارة وصندوق الاستثمار الخيرى لدعم ذوى الإعاقة " عطاء " لإطلاق مبادرة لدمج التكنولوجيا بالعملية التعليمية بمدارس النور للمكفوفين ، وذلك من خلال تسليم أجهزة " لاب توب " للطلاب من ذوي الإعاقة البصرية ، بالإضافة إلى تجهيز معمل كل مدرسة من مدارس المكفوفين بأجهزة السطر الإلكتروني ، بجانب تأهيل وتدريب الطلاب والمعلمين على هذه الأجهزة.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading