أخر الاخبار

لـ طلاب الثانوية العامة 2023 .. تعرف على عدد الأسئلة ومواصفات الورقة الامتحانية

لـ طلاب الثانوية العامة .. تعرف على عدد الأسئلة ومواصفات الورقة الامتحانية

تعرف على .. عدد الأسئلة وتوزيع درجات امتحانات الثانوية العامة 2023

يعيش الكثير من طلاب الصف الثالث الثانوي 2023 في جو من القلق والخوف ، خاصة مع اقتراب الامتحانات التي من المقرر انطلاقها يوم الاثنين 12 يونيو المقبل ، حيث سيؤدي الطلاب هذا اليوم الامتحان في مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية وتعتبر غير مضافة للمجموع.

مواصفات الورقة الامتحانية وعدد الأسئلة لطلاب الثانوية العامة 2023

ويتساءل عدد كبير من طلاب الصف الثالث الثانوي عن مواصفات ورقة الامتحانات وعدد الأسئلة حتى يستعدون لمراجعة المناهج الدراسية بكل جدية تمكنهم بعد ذلك من الحصول على درجات مرتفعة تؤدي إلى دخولهم الكليات المناسبة لمجموعهم بعد تعب عام دراسي كامل.

ويرصد أخبار التعليم اليوم ، مواصفات الورقة الامتحانية وعدد الأسئلة لـ طلاب الثانوية العامة 2023 وذلك في السطور التالية ، وكذلك جدول الامتحانات بعد إعلان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم مواصفات الورقة الامتحانية للشعبتين العلمية والأدبية.

امتحان مادة الرياضيات

الدرجة الكلية 30 لكل فرع من فروع الرياضيات سواء كانت التطبيقية أو البحتة ، وعدد الأسئلة 11 سؤالًا بدرجة واحدة ، إلى جانب أن هناك 7 أسئلة بدرجتين ، وسؤال واحد بـ3 درجات ، وأخيرًا العدد الكلي للأسئلة 20 سؤالًا.

امتحان مادة اللغة العربية

الدرجة الكلية 80 ، وعدد الأسئلة 60 ، مقسمة لـ 44 سؤالًا بدرجة واحدة ، و15 سؤالا بدرجتين ، إلى جانب هناك سؤال بـ 6 درجات ، أما بالنسبة للأسئلة المقالية يشمل الامتحان 4 أسئلة مقالية ، تمثل درجتها 15% من الدرجة.

امتحانات المواد الأدبية

تشمل المواد الأدبية : التاريخ والجغرافيا وعلم النفس والاجتماع والفلسفة ، ويتحرى طلاب الثانوية العامة على توزيع درجاتهم ليكونوا على علم بها ، حيث إن الدرجة الكلية للأسئلة 50 درجة ، وعدد الأسئلة 40 سؤالًا بواقع درجة واحدة ، أما عدد الأسئلة بدرجتين 6 أسئلة ، في حين عدد الأسئلة المقالية 15%.

امتحان المواد العلمية

تشمل المواد العلمية : الفيزياء والكيمياء والأحياء والجيولوجيا وعلوم البيئة ، حيث إن الدرجة الكلية في الاختيار من متعدد 52 درجة ، والمقالية 8 درجات لتصبح الدرجة الكلية 60 درجة ، إلى جانب عدد الأسئلة في الاختيار من متعدد بدرجة واحدة ، 40 سؤالًا بواقع 40 درجة.

في حين وصل عدد الأسئلة بدرجتين في الاختيار من متعدد 6 والمقالية 4 أسئلة ، بإجمالي 10 درجات ، وأخيرًا وصل العدد الكلي للأسئلة في الاختيار من متعدد 46 سؤالا ، والمقالية 4 أسئلة ، بإجمالي 50 درجة.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023

أما بالنسبة لجدول امتحانات الثانوية العامة 2023 فعيد من أكثر العبارات بحثًا على جوجل في الوقت الحالي بسبب اقتراب الامتحانات، حيث يشعر عدد كبير من الطلاب وأولياء أمورهم بالتوتر دائمًا ويدعون لـ أولادهم بالنجاح والتفوق.

وتبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم الاثنين 12 يونيو المقبل بمادتي التربية الدينية والتربية الوطنية ، ومن المقرر أن تنتهي يوم 13 يوليو المقبل 2023 بمواد الأحياء والفلسفة والمنطق، والجبر والهندسة الفراغية ، وذلك وفقًا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم برئاسة الدكتور رضا حجازي.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close