!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

التعليم : انطلاق مسابقة أولمبياد مدارس مصر بمختلف المحافظات .. الفترة المقبلة

التعليم : انطلاق مسابقة أولمبياد مدارس مصر بمختلف المحافظات ..  الفترة المقبلة

وزير التعليم .. يكشف تفاصيل مسابقة أولمبياد مدارس مصر

كشف الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، موقف مسابقات " أولمبياد مدارس مصر " التى انطلقت بالفعل فعاليات الدورة الأولى لها بمدارس محافظة السويس ، تحت شعار " مع بعض نكبر " ، مشيراً إلى أنه من المقرر الإعلان عن انطلاق مسابقة " أولمبياد مدارس مصر " في كافة محافظات الجمهورية خلال الفترة المقبلة.

يذكر أنه في 19 مارس الماضي ، شهد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الآن ، فعاليات ختام مسابقة " أولمبياد مدارس مصر " في ستاد منتخب السويس الرياضي بمحافظة السويس.

وعلى هامش فعالية ختام مسابقة أولمبياد مدارس مصر ، أكد شادي عبد الله زلطة المتحدث الرسمي بإسم وزارة التربية والتعليم في تصريحات صحفية له ، أنه قد تم اختيار محافظة السويس لإقامة الدورة الأولى لـ اولمبياد مدارس مصر ، لكونها المحافظة التي شهدت بداية مشروع مدارس مصر المتميزة الذي بدأ بإنشاء مدرسة اللغات الرسمية الثانوية.

وقال المتحدث الرسمي بإسم وزارة التربية والتعليم : إن أولمبياد مدارس مصر في دورتها الأولى بمحافظة السويس شهدت منافسة 16 مدرسة من مختلف أنواع المدارس ، بمشاركة أكثر من 350 طالب وطالبة ، حيث يمثل فريق كل مدرسة 15 طالبا يتم توزيعهم بالتساوي علي مجالات الأولمبياد الثلاث.

وأضاف المتحدث الرسمي بإسم وزارة التربية والتعليم : أن اولمبياد مدارس مصر تتضمن مجال المعارف العامة ، والرياضات الترفيهية والمشروعات التنموية التي يتعلق أغلبيتها بخدمة المحافظة ، مشيرا إلى الدور البارز للطالبات خلال فعاليات التصفيات بين المدارس ومشاركتهن المبهرة بالمشروعات التنموية التي أعلنت المحافظة عن تبني تنفيذ بعضها.

وأوضح المتحدث الرسمي بإسم وزارة التربية والتعليم ، أن الفرق المدرسية المشاركة في اولمبياد مدارس مصر ، تشمل طلاب الصف الثاني الإعدادي وطلاب المرحلة الثانوية ، مؤكداً أنه قد صعد للمباراة النهائية مدرسة السويس الثانوية الجديدة بنات ، ومدرسة نبوية موسى الاعدادية ، في مجالي المعارف العامة والرياضات الترفيهية ، في حين تنافست مدرسة السويس أيضا مع مدرسة مصطفى مشرفة الاعدادية في مجال المشروعات التنموية.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading