📁 آخر الأخبار

الخميس القادم .. أخر مهلة للمدارس الثانوية لتسليم البيانات النهائية للطلاب

الخميس القادم .. أخر مهلة للمدارس الثانوية لتسليم البيانات النهائية للطلاب

توجيه مهم بشأن امتحانات الأول والثاني الثانوي 2023 الإلكترونية

منحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، مهلة لجميع المدارس الثانوية العامة علي مستوي الجمهورية ، للانتهاء من كافة التعديلات اللازمة على بيانات طلاب الصفين الاول والثاني الثانوي العام ، وتسليم التقارير النهائية لبيانات الطلاب المتقدمين لامتحانات الفصل الدراسى الثانى الى ادارة شئون الطلاب بالادارة التعليمية في موعد غايته الخميس القادم الموافق 13 ابريل الجاري.

وكانت قد اصدرت الإدارة المركزية لتكنولوجيا التعليم ، بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ، خطابا رسميا إلى جميع المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية ، بشأن الإعداد والتجهيز لعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي للعام الدراسى ، المقرر انطلاقها فى مايو القادم .

أخبار التعليم اليوم ، حصلت على نسخة من الخطاب الصادر من قبل وزارة التربية والتعليم ، والذي نص على ايماءا الي الاجراءات الجاري اتخاذها بشأن الاعداد والتجهيز لعقد امتحانات القصل الدراسي الثاني لطلاب الصفين الاول والثاني الثانوي العام 2023م .. يرجي اتخاذ الأتي :

- التوجيه لمديري عموم الإدارارت التعليمية بالتنبيه مشددا على المختصين بوضع و ادخال الامتحانات " التطوير التكنولوجي - التوجيه " على المنصة ، نحو الإنتهاء من كافة الأعمال الخاصة بتجهيز و مراجعة واتاحة الامتحانات الإلكترونية من خلال المنصة الإلكترونية للامتحانات قبل بداية الامتحانات بأسبوعين ، والرجوع للدعم الفنى لسرعة تلافي أي ملاحظات.

- التنبيه على المدارس الثانوية المجهزة تكنولوجيا بمراجعة البنية التكنولوجية للتأكد من صلاحيتها والرجوع إلى الدعم الفنى لسرعة تلافى اى ملاحظات.

- التنبيه على المدارس بمتابعة تسجيل الاستمارة الالكترونية الخاصة بالطلاب وتدقيق بياناتهم المسجلة على قاعدة البيانات بعد الانتهاء من استلام وتفعيل البريد الالكتروني الموحد الخاص بكل طالب من خلال الرابط ، حيث سيتم إعادة إتاحة تسجيل الإستمارة الإلكترونية لطلاب الصف الأول والثانى الثانوى بداية من يوم الثلاثاء 4 إبريل الجارى وحتى 11 من نفس الشهر ، وفي حالة وجود أي أخطاء تقوم المدرسة بإجراء التعديلات اللازمة فوراً من خلال التطبيق الالكتروني لاستمارة بيانات الطلاب.

_ قيام المدارس الثانوية بالإنتهاء من كافة التعديلات اللازمة على بيانات الطلاب ، وطباعة التقارير الخاصة مراجعة البيانات التفصيلية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي من خلال التطبيق الالكتروني لاستمارة بيانات الطلاب والتي تحمل كافة البيانات المتعلقة بالاختبارات الالكترونية وهي ( اللغة الأولى - اللغة الثانية - الشعبة - التخصص مطلاب الدمج بالتعليم - طلاب المنازل ).

وذلك بعد مراجعة وتدقيق جميع البيانات الوارية بالتقارير والتأكد من صحتها ، واستيفاء كافة التوقيعات اللازمة ، على أن يتم تسليم التقارير النهائية لبيانات طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى المتقدمين لامتحانات الفصل الدراسى الثانى الى ادارة شئون الطلاب بالادارة التعليمية في موعد غايته الخميس 13 ابريل الجاري . 

 

الخميس القادم .. أخر مهلة للمدارس الثانوية لتسليم البيانات النهائية للطلاب

الخميس القادم .. أخر مهلة للمدارس الثانوية لتسليم البيانات النهائية للطلاب

 

أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
تعليقات



    close