!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

هل يجوز ان .. يتسلم المعلم العين والمؤقت أو مدير المدرسة العهدة ؟

هل يجوز ان .. يتسلم المعلم العين والمؤقت أو مدير المدرسة العهدة ؟

هل يجوز ان يتسلم المعلم العهدة؟

ينشر لكم موقع أخبار التعليم اليوم .. اجابات لكافة الاسئلة والموضوعات المتعلقة بالشئون المالية والادارية .. والتى تهم المعلمين والمعلمات ومديرى ووكلاء وادارى المدارس .. واليوم نتناول بالتوضيح والشرح والاجابة موضوع وسؤال " هل يجوز ان .. يتسلم المعلم العين والمؤقت أو مدير المدرسة العهدة ؟ " خلال السطور التالية :

الاجابة

يجوز تسليم العهدة عينية او مالية للمؤقت والمعين ولجميع العاملين من العامل حتي المدير

بالنسبة لتسليم الموظف او العامل المتعاقد او المؤقت عهدة ام لا

أولا :

يحكم موضوع العهدة

صندوق التأمين الحكومي لضمان أرباب العهد الصادر بقرار رئيس الجمهورية رقم 371 لسنة 1986 وقرار وزير الاقتصاد رقم 400 لسنة 1986 .

1- يحصل رسم الضمان من جميع العاملين الذين يشغلون وظيفة صراف أو محصل أو إحدى الوظائف ذات العهدة والمقصود بالعهدة هى ( النقود ـ أوراق الدمغة ـ الطوابع ذات القيمة ـ الأدوات ـ المهمات ـ السلف المستديمة ـ السلف المؤقتة )

.2- ترسل الجهة خلال الشهر الأخير من السنة المالية بيان من نسختين على النموذج المعد لذلك متضمناً البيانات الآتية : ـ

أ‌- أسماء العاملين الذين يتعين التأمين عليهم فى السنة المالية الحالية .

ب‌- قيمة ما يسند إلى كل منهم من عهدته .

ج ـ قيمة قسط التأمين الذين يتم استقطاعه إلى حساب الصندوق ويوقع على البيانات مدير شئون العاملين بما يفيد صحته ومدير الحسابات بما يفيد سداد جملة الأقساط .

3- يعد سجل فى كل جهة لقيد أسماء أمناء العهد فيها على أن يتضمن البيانات الآتية :

اسم أمين العهدة ـ وظيفته ـ قيمة العهدة التقديرية ـ مرتبه ـ قيمة العهدة المؤمن عليها ـ قسط التأمين ـ المستخرج وتاريخ الاستقطاع .

4- يكون مديرو المخازن وشئون العاملين والحسابات بجميع الجهات الخاضعة لأحكام هذا القرار مسئولين عن تطبيق أحكامه كل فى حدود اختصاصه .

5- لا يجوز أن يستفطع من أمين العهدة نظير قسط التأمين زيادة عن 0.5 % من جملة المرتب خلال السنة وتتحمل الجهة التابع لها ( المديرية ـ الإدارة ) بالفروق .

ثانيا:

نص الكتاب الدوري رقم (1) لسنة 2010 ضمان بشأن التأمين لدي صندوق التأمين الحكومي أمين العهدة: كل من يشغل وظيفة صراف أو محصل أو أمين مخزن أو سائق أو احدي الوظائف ذات العهد سواء كان من العامليين الدائميين أو المؤقتين الخلاصة :

يتم استلام العهدة للموظف المعين والمؤقت علي السواء لا فرق بينهم ويتم اخضاعهم للصندوق ومن امثلة ذلك (1) اعمال السكرتارية (2) المخازن (3) التوريدات.......الخ

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading