!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

التعليم : منع دخول طالب الثانوية العامة للجان بأي كتب .. والاعتماد على كتيب المفاهيم

التعليم : منع دخول طالب الثانوية العامة للجان بأي كتب ..  والاعتماد على كتيب المفاهيم

منع دخول طالب الثانوية العامة للجان بأي كتب والاعتماد على كتيب المفاهيم

قالت وزارة التربية والتعليم ، إن المديريات التعليمية تعمل علي مراجعة كتيب المفاهيم وإعدادها وتجهيزها قبل بدء امتحانات الثانوية العامة ، موضحة أن كتيبات المفاهيم موجودة في المديريات منذ العام الدراسى الماضى ، وسيتم تسليمها للطلاب داخل لجان الامتحانات ، مشددة على أنه لا يوجد أي تغيير في المناهج، ومن ثم سوف يسلم الطلاب نفس كتيب مفاهيم العام الماضى.

وأوضح شادي زلطة ، المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم أن كتيبات المفاهيم تحتوى على القواعد والقوانين التي يحتاج الطالب إلى حفظها للوصول إلى الإجابات المطلوبة ، وذلك لعقد امتحانات الثانوية العامة بنظام الكتاب المفتوح ( الأوبن بوك ) ، مضيفا انه سيتم منع دخول الطالب بأي كتاب أو أوراق داخل اللجان.

وأضاف زلطة أنه سيتم التعامل مع كتيب المفاهيم بنفس قواعد العام الماضي دون اي تغيير ، اي سيتم تسليم الكتيب للطلاب داخل اللجان في جميع المواد ، وعلى الطالب تسليمه للمراقب مرة أخرى عقب انتهاء الامتحان ، مشيرا إلى أنه يحظر على الطالب الكتابة في كتيب المفاهيم أو قطع أي ورقة منه أو الخروج به خارج اللجان.

وانتهت كنترولات الثانوية العامة من عقد المقابلات الشخصية للأعضاء الجدد التي تلقت طلبات انضمامهم للعمل بها خلال الأسبوع الماضي ، وذلك لاختيار أفضل العناصر المتقدمة للمشاركة في عقد امتحانات الثانوية العامة.

وتعمل الوزارة على تجهيز أسئلة امتحانات الثانوية العامة بعد تعديل المواصفات الفنية للورقة الامتحانية لتصبح اختيار من متعدد بنسبة 85 % " mcQ" وجزء مقالي لا يتعدى 15 % من الدرجة حسب طبيعة كل مادة ، والالتزام بمواصفات الامتحانات وهي 30 % للمستويات العقلية البسيطة ، و40 % للمستويات المتوسطة ، و30 % للمستويات العقلية العليا ، بالإضافة إلى التأكيد على دقة صياغة الأسئلة وفق قواعد صياغة الأسئلة الصحيحة.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading